اخبار بلس

مانشستر سيتي يهزم ريال مدريد برباعية نظيفة في نصف نهائي الأبطال

شهد ملعب استاد الاتحاد في مانشستر الإنجليزية مواجهة حامية بين فريقي ريال مدريد ومانشتر سيتي وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2023.

مانشستر سيتي يهزم ريال مدريد برباعية نظيفة في نصف نهائي الأبطال

سيتي يتفوق على الريال

وقد تمكن مانشستر سيتي من الفوز على نظيره ريال مدريد برباعية نظيفة مقابل لاشيء، حيث سجل اللاعب بيرناردو سيلفا الهف الأول في شباك الريال خلال الدقيقة الـ 23 من شوط المباراة الأول، كما سجل ذات اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة الـ 37 من الشوط الأول أيضاً، فيما سجل اللاعب إيدير ميليتاو الهدف الثالث في شباك الريال في الدقيقة الـ 76 من شوط المباراة الثاني، وسجل اللاعب جوليان ألفاريز الهدف الرابع في الدقيقة الـ 91 من الشوط الثاني.

تعادل إيجابي بين الفريقين

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة مدريد قد انتهت بالتعادل 1/1 بين الفريقين، ومن المقرر أن يواجه الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين مانشستر سيتي وريال مدريد فريق إنتر ميلان الإيطالي الذي تأهل للمباراة النهائية عقب تخطى عقبة ميلان.

معلق مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

وكانت إدارة قناة بي إن سبورتس قد أعلنت مؤخراً، أن حفيظ دراجي سيقوم بالتعليق على أحداث مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا والمقرر لها عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

لقاء سابق بين الفريقين

وكان الفريقان قد التقيا في مباراة تاريخية مثيرة في نصف النهائي الموسم الماضي، حيث فاز السيتي ذهاباً بنتيجة 4-3، وفى العودة فاز ريال مدريد بنتيجة 2-1 بهدفين أسطوريين في الدقيقتين 90 و91 للفتى الذهبي البرازيلي رودريجو، ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً نجح فيه بنزيما في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد ليصل للنهائي ويحسم اللقب بعدها على حساب الريدز.

دوري أبطال أوروبا

بطولة دوري أبطال أوروبا هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.

وتعد هذه البطولة من أهم بطولات في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

وقد فاز باللقب 22 نادياً مختلفاً، 13 منهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2021–22 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة “1-0″، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ستاد دو فرانس” بمدينة باريس في فرنسا.

شاهد أيضا

مدارس دار البراءة توفر وظائف تعليمية شاغرة بمدينة الرياض لكافة التخصصات

مدارس دار البراءة توفر وظائف تعليمية شاغرة بمدينة الرياض لكافة التخصصات

هيئة الصحة العامة وقاية تعلن وظائف لحملة الدبلوم فأعلى في مدينة الرياض

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى