اخبار بلس

جامعة الملك عبدالعزيز تستحدث برنامجي البكالوريوس في اللغة الصينية وصناعة الأزياء 1440 هـ 

جامعة الملك عبدالعزيز تستحدث برنامجي البكالوريوس في اللغة الصينية وصناعة الأزياء 1440 هـ

جامعة الملك عبدالعزيز تستحدث برنامجي البكالوريوس في اللغة الصينية وصناعة الأزياء 1440 هـ

مناهج عربية

جامعة الملك عبدالعزيز تستحدث برنامجي البكالوريوس في اللغة الصينية وصناعة الأزياء 1440 هـ

استحدثت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، برنامج بكالوريوس اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية كأول جامعة سعودية، إضافة إلى إقرار مسار صناعة الأزياء لفئة الطالبات ذوات الإعاقة السمعية لمرحلة البكالوريوس، ضمن برنامج قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي للعام الجامعي المقبل 1441هـ.

جاء ذلك خلال الجلسة السادسة لمجلس الجامعة التي عُقدت برئاسة معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الأسبوع الماضي، بمقر الجامعة في جدة.

وتأتي خطوة الجامعة في استحداث برنامج بكالوريوس اللغة الصينية، بناءً على اتفاق المملكة مع الصين على البدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية، وذلك خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى بكين، مما يتطلب تأهيل كوادر وطنية، وبما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030، وبما يضمن تحقيق نافذة للتواصل والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع إحدى أهم الكيانات الاقتصادية العالمية، في حين أقرّ المجلس مسار بكالوريوس صناعة الأزياء لفئة الطالبات ذوات الإعاقة السمعية استجابة لمتطلبات سوق العمل.

وفي سياق متصل أنهت الجامعة إجراءات تسكين الطلاب والطالبات المجتازين للسنة التحضيرية في الكليات والتخصصات الجامعية، وذلك بعد اجتياز المعايير التي حددتها عمادة القبول والتسجيل لتسكين الطلبة حسب اختيارهم ورغبتهم، والمشتملة على اجتياز جميع المتطلبات الدراسية للسنة التحضيرية بنجاح، واستيفاء الشروط الخاصة التي تحددها الكليات، ووفقاً لتلك المعايير تتم مرحلة التسكين بحسب الطاقة الاستيعابية لكل كلية.

Source: جامعة الملك عبدالعزيز تستحدث برنامجي البكالوريوس في اللغة الصينية وصناعة الأزياء 1440 هـ – المناهج السعودية الجامعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى