الصحة والتغذية

صحة الرياض تحدد 6 خطوات للإقلاع عن التدخين بسهولة

صحة الرياض تحدد 6 خطوات للإقلاع عن التدخين بسهولة

يعد التدخين أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم، لذلك يدعو كثير من الهيئات والمؤسسات الصحية إلى ضرورة الإقلاع عنه.

وفي حال كنت تفكر في الإقلاع عن التدخين حدّدت “صحة الرياض” 6 خطوات، للإقلاع عن التدخين بسهولة، كما كشفت عن طرق عدة للتعامل مع محفزات التدخين والقضاء عليها.

وأوضحت “صحة الرياض” في معلومات توعوية نشرتها اليوم، أن الخطوات الست للإقلاع عن التدخين تتمثل في “التحكم في ذروة التدخين، والخروج من المكان والعودة إليه، والانشغال بأنشطة أخرى، وتحديد موعد للإقلاع عن التدخين وإعلانه للمقربين، والاستفادة من المحاولات السابقة للإقلاع باعتبارها خطوة للإقلاع، والحصول على الدعم من الأصدقاء والمقربين والمؤسسات المتخصّصة”.

وحول محفزات التدخين، أوضحت صحة الرياض أنها تتمثل في: تناول القهوة، والتدخين في أماكن العمل، والمشاعر القوية، وأعراض الانسحاب في فترة التدخين، والوجود في مناسبات عامة أو مع أصدقاء مدخنين، وأخيراً أوقات الفراغ والانتظار الطويل ومشاهدة الأفلام.

ويتم التعامل مع محفزات التدخين بداية من استبدال التدخين بأشياء أخرى، كالمسواك والمسبحة وغيرهما، والابتعاد عن المناسبات الاجتماعية المحفزة للتدخين، وتناول المكسرات أو العصائر والوجبات الخفيفة أثناء فترات الفراغ أو الانتظار، واستشارة المتخصّصين والأطباء لتفادي الأعراض الانسحابية.

شاهد أيضا

شركة الأهلي المالية تعلن عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2023 م

ديوان المظالم يعلن تحديث خدمة البيانات المفتوحة لرفع مستوى الوعي بأعماله

حساب المواطن : أهلية الاستحقاق لدعم البرنامج تتوقف على عدة شروط

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى