فتافيت

5 استخدامات مختلفة للقهوة سريعة الذوبان

القهوة سريعة الذوبان واحدة من أنواع التي تحتوي على نسبة من الكفايين لا يتخيل البعض العيش بدونها، أو استكمال يومهم بدون تناولها أحد الطرق سواء سادة، أو ممزوجة بالحليب، وتعتبر سريعة التحضير جيدة لما هو أكثر بكثير من الشرب، فهي مثالية للإضافة إلى الوصفات عندما تريد نكهتها بدون السوائل الإضافية التي تحصل عليها مع جرعة من الإسبرسو التي قد تكون قوية قليلاً في المذاق، فهي خفيفة وفي ذات الوقت مذاقها مميز.

5 استخدامات مختلفة للقهوة سريعة الذوبان

لذا تستعرض اليوم السابع بعض الأفكار اللذيذة التي تجعلك تكتشف روعة هذا النوع من خاصة مع إضافتها في وصفاتك وأكلاتك وفقاً لما نشره موقع “choice“.

صوص البولونيز

لقد كشف المتخصصون في المطبخ الإيطالي، أنهم يضيفون ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير في صلصة الطماطم، تضاف أثناء إخراج الصلصة فقاعاتها، وذلك لتعزيز النكهة السرية الذي تبحث عنه، كما أنه يمكن أن يضيف ثراء شديدا لحلاوة الطماطم.

تزيد من حرارة الفلفل الحار

إضافة ملعقة منها سريعة التحضير ستأخذ المزيج اللذيذ من الفلفل والبهارات التي تتبل به اللحوم والخضروات المشوية، إلى مذاق مختلف ومميز، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنعيم اللحم وإضافة نكهة عميقة ومحمصة لذيذة، ولكن بشرط عدم الإفراط في وضعها حتى لا تعطي للحم مرارة.

كعك القهوة المميز

يعد استخدام القهوة سريعة التحضير، من أسرار صناعة المخابز لتلزم الكيكه، فقد يعتق البعض أنه يتم استخدام بن مخصص لها، ولكن النكهة المميزة تأتي من تلك السريعة، وذلك لأنها تعطي مذاقا مميزا دون الشعور بوجودها نظرا لذوبانها في الخليط الكعك.

تتبيله لذيذة لشرائح اللحم

تبين أن القهوة واللحوم رائعان حقا معا، مع القهوة سريعة التحضير عنصرا مفاجئا في التدليك اللذيذ لشرائح اللحم أو التحميص، جرب صنعه بمزيج من القهوة سريعة الذوبان والفلفل الحلو المدخن والسكر البني والتوابل المجففة ثم اضبطي المذاق بالملح والبهارات الأخرى وأستمتعي بتناول قطعة اللحم.

رشها فوق الآيس كريم

قد يعتقد البعض أن الآيس كريم يجب أن يأكل بنكه الفواكه والشوكولاتة والحلوى، ولكن هل جربه بمزيد من القهري ريعه الذوبان سواء أثناء تجهيزه، أو حتى برشه فوق الأكواب، أنها مذاق مميز ومختلف ومنعش.

شاهد أيضا

هدف يحدد شروط الاستفادة من منتج دعم ضيافة الأطفال

التأمينات الاجتماعية السعودية تدعو لتسجيل العاملين فور التحاقهم بالعمل

الجوازات السعودية توضح شروط دخول المقيمين للعاصمة المقدسة عبر أبشر وبوابة مقيم

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى