اخبار بلس

قواعد كأس العالم المقبل 2026 وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم

قواعد الأتحاد الدولي: تقام النسخة القادمة الـ23 من كأس العالم 2026 وسط مشاركة 48 فريقا وثلاث دول مضيفة للحدث وهي كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وبالحديث عن المدن التي ستسضيف المباريات فإنها تشمل “أتلانتا، بوسطن، دالاس، جوادالاخارا، هيوستن، كانساس سيتي، لوس أنجلوس، مكسيكو سيتي، ميامي، مونيري، نيويورك، نيو جيرسي، فيلادلفيا، خليج سان فرانسيسكو، سياتل وتورنتو وفانكوفر”.

قواعد كأس العالم المقبل 2026 وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم

كأس العالم 2026

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي للفيفا على شبكة الإنترنت، فإنه تم تحديد نهائي الـ23 ليكون يوم الأحد 19 يوليو، على إثر اجتماع الفيفا، كما تم مصادقة قرارا آخر بالموافقة على تعديل شكل مرحلة المجموعات للبطولة من 16 مجموعة من 3 لـ12 مجموعة من أربعة.

ومباشرة سيتقدم أفضل فريقين من كل مجموعة وأفضل 8 فرق من المجموعات تحتل المركز الثالث إلى الدور الـ32، وبالتالي سيخوض المشاركين 8 مباريات من دور المجموعات بدلا من 7.

الجدير بالذكر، أن نسخة المونديال 2026 ستكون النسخة الأكثر إثارة، كونها ستشهد مشاركة 48 فريقا في فعاليات المنافسة، وإقامة البطولة على أراضي 3 دول، وبالفعل تم تحديد موعد السفر الإلزامي للاعبين لمنتخباتهم الوطنية على أن يوافق يوم الاثنين 25 مايو، وبالتالي ستكون أيام الراحة 56 يوما.

أما عن تصنيف الفرق المشاركة فإنه من المقرر أن تشارك 9 فرق من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، و8 من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و16 من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وواحدة OFC و6 من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وستحدد البطولة الفاصلة التي يشارك فيها 6 فرق آخرين موقعين في كأس العالم، حيث سيشارك فريق واحد من كل الاتحادات القارية الـ6 باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بجانب مشاركة فريق إضافي من اتحاد البلدان المضيفة.

يمكنك الاطلاع تفصيليا على قواعد كأس العالم 2026 من هنا.

الأرجنتين بطلا لكأس العالم 2022 قطر

قاد ليونيل ميسي، منتخبه الأرجنتيني للفوز بلقب بطل العالم 2022، بعدما تغيب المنتخب عن الفوز بالبطولة لمدة 36 عاما، ليحقق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وسدد “ميسي” هاتريك في نهائي مونديال قطر 2022، ليسجل رقما قياسيا جديدا في منافسات المونديال، ليرفعه في 2022 بالزي القطري لأول مرة أمام جماهير الأرجنتين في المدرجات على ملعب لوسيل.

شاهد أيضا

مركز فلكي كويتي يحدد موعد وقفة عرفة

السعودية تلغي لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد وتتحول إلى التأشيرة الإلكترونية لمواطني عدد من الدول

أسباب العطس المستمر.. والطرق العلاجية البسيطة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى