عالم التكنولوجيا

ماسك يسعى لتقديم خدمة جديدة في تويتر .. تعرف عليها

ماسك يسعى لتقديم خدمة جديدة في تويتر .. تعرف عليها

يسعى إيلون ماسك مالك ورئيس شركة منصة التواصل الاجتماعي الأمريكية تويتر، لتقديم خدمة جديدة تسمح للقراء بشراء المقالات والمواد الصحفية على الموقع المختلفة بالتجزئة.

وقال إن الخاصية الجديدة ستتيح لمستخدمي تويتر، دفع مقابل المادة الصحفية أو المقالة التي يريدون قراءتها فقط دون الحاجة لدفع اشتراك شهري أو سنوي في الموقع الذي ينشر هذه المادة.

وأضاف أن الخاصية “ستتيح للمستخدمين الذين لا يريدون دفع اشتراك شهري، قراءة مقالة واحدة مثلا، مقابل دفع رسم سيكون أعلى من متوسط سعر قراءة المقالة ضمن الاشتراك الشهري”.

يذكر أن الأعوام الماضية شهدت ظهور بعض الخدمات التي كانت تتيح للمستخدمين قراءة موضوعات أو مقالات بشكل منفرد، مقابل دفع مبلغ محدد، لكنها فشلت في جذب أعداد كافية من القراء.

ومن الناحية النظرية سيكون من الأسهل لمستخدمي تويتير الوصول إلى المقالات التي يمكن دفع مقابل قراءتها، والتي قد تكون موجودة على مواقع يزورها هؤلاء المستخدمون نادرا.

ودخل إيلون ماسك الذي استحوذ على تويتر في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار في نزاعات عديدة من وسائل الإعلام خلال الشهور الستة الماضية، كما فرض حظر مؤقت على حسابات بعض الصحفيين الذين قالوا إن هناك حسابا على تويتر نشر تحركات ماسك الجوية باستخدام طائرته الخاصة.

كما دخلت المنصة في أزمة مع وسائل الإعلام العامة بسبب قرار ماسك إضافة عبارة “ممولة من الحكومة” أو “تابعة للدولة” إلى صفحات حساباتها، مما دفع العديد من وسائل الإعلام الكبيرة إلى وقف حساباتها، وفي الأسبوع قبل الماضي اضطرت تويتر لحذف هذه العبارات بعد اعتراض وسائل إعلام عدد من الدول.

شاهد أيضا

جامعة الملك عبدالعزيز تنهي دراسة بحثية في تطوير البنية التحتية للمشاة بمواقف السيارات للمدن الجامعية السعودية

فيديو .. مكافحة المخدرات : تعاطي أحد أفراد الأسرة للمخدرات يولد قنبلة داخل المنزل

الكشف عن موعد انطلاق البعثة السعودية إلى الفضاء

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى