خدمات عامة

حساب المواطن: صرف الدعم لدفعة مايو.. الأربعاء القادم

صرف عن طريق برنامج حساب المواطن عبر القناة الرسمية له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر “خدمة المستفيدين” على الرد على كافة استفسارات وشكاوى المواطنين والمستفيدين من البرنامج، بالشكل الذي يضمن توفير كافة المعلومات حول برنامج حساب المواطن وما يتعلق به بشأن عملية التسجيل وموعد صدور الدعم وغيرها من الاستفسارات.

حساب المواطن: صرف الدعم لدفعة مايو.. الأربعاء القادم

موعد صدور دعم مايو

أجاب حساب خدمة المستفيدين على استفسار أحد المتابعين بشأن موعد صرف دعم مايو للشهر الجاري، موضحا أن صرف الدعم يتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف يوم عطلة نهاية الأسبوع، ووفقا للدعم الجاري فإن عمليات الصرف للدفعة الـ66 ستبدأ يوم الأربعاء المقبل 10 مايو 2023.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

بدوره أعاد حساب المواطن التذكير بآلية التسجيل في البرنامج وفق خطوات محددة وهي:

– إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الخاصة بالبرنامج وإدخال بيانات مثل “رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد”.

– تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

– تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

– إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: “بيانات عامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين- الإفصاح عن الدخل – بيانات العقار – بيانات الحساب البنكي – إدارة المرفقات”.

– رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال “أيقونة – إدارة المرفقات”.

– التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

آلية إثبات الاستقلالية

يمكن للفرد المستقل أن يرفق مستندات تثبت ذلك على أن يقدم اسمه بالطلب وتشمل الاستمارة “صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات – الكليات – المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري – حكومي – خاص” وفي حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند.

آلية التصرف عند حذف الحساب

أشار خدمة المستفيدين أنه في حال تم حذف الحساب من البرنامج، يمكنك التسجيل مرة أخرى من جديد بعد مرور 30 يوما من حذف الحساب، على أن تتم عملية التقديم عبر الرابط التالي من هنا، واتباع الخطوات التالية “تسجيل جديد – تفاصيل الطلب – تعبئة البيانات – تقديم الطلب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى