اخبار بلس

أكاديمية يوفنتوس تطلق برنامج تطوير المدربين في دبي

لا تقتصر مكانة إمارة دبي على كونها وجهة سياحية فقط، بل باتت ذات مكانة رياضية مهمة؛ وذلك من خلال استضافتها واحتضانها للعديد من الفعاليات والأحداث الرياضية، ومؤخرًا أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي عن إطلاق برنامج تدريب وتطوير المدربين في دبي الذي يقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023.

أكاديمية يوفنتوس تطلق برنامج تطوير المدربين في دبي

الذي يتيح للمدربين الاستفادة من الخبرات التدريبية الكبيرة والأسلوب المميز لنادي يوفنتوس والطواقم التدريبية الخاصة بالنادي التي تعد من بين الأفضل في إيطاليا وأوروبا وإكساب المدربين العاملين في الدولة المزيد من الخبرات التدريبية.

أهم البرامج والمبادرات

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد تم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي الإعلان عن أهم البرامج والمبادرات التي تنظمها أكاديمية يوفنتوس في دبي الفائزة بجائزة أفضل أكاديمية كرة قدم في الشرق الأوسط، ومن أبرزها:
• برنامج المدربين الجديد الذي يتضمن تدريبات نظرية وميدانية تحت إشراف مباشر من خبراء ولاعبين في أكاديمية يوفنتوس دبي.

• الإعلان عن تنظيم كأس العالم لأكاديميات يوفنتوس التي تشارك فيه جميع الأكاديميات التابعة للنادي من جميع قارات العالم من خلال اختيار أفضل اللاعبين الذين يمثلون هذه الأكاديميات للعب في تورينو خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو المقبل.

اختيار عدد محدود من المدربين

يذكر بأنه سيتم انتقاء عدد محدود من المدربين للمشاركة في البرنامج ولزيادة تركيز التدريبات عليهم، وستكون الأولوية للمدربين في دبي الذين يرغبون في تطوير مستوياتهم، وبعد قياس النجاح الذي يتحقق لهذا البرنامج سيتم توسيع نشاط البرنامج ليشمل عدد أكبر من المدربين.

تطوير مستوى التدريب في دبي

من جهته قال “محمد لعجم” رئيس مجلس إدارة إف إف جي سبورتس مانجمنت المسؤولة عن أكاديمات يوفنتوس بالإمارات:” نحن فخورون جدًا باستضافة أول دورة تدريبية ليوفنتوس خارج أوروبا، لقد كان هذا بمثابة مكافأة لما حققته الأكاديمية من إنجازات منذ عام 2015.

ويتماشى هذا المشروع مع رؤية مجلس دبي الرياضي لمواصلة تطوير مستوى التدريب في الإمارة، ورغم حبي الكبير وشغفي بنادي يوفنتوس إلا أن النجاح الذي يحققه النادي باستمرار والإمكانيات والبرامج والخطط الممتازة التي يمتلكهما النادي هو ما شجعني على الاستثمار في إنشاء مجموعة أكاديميات للنادي هنا في الدولة، فلابد أن أؤمن بالمنتج قبل أن أستثمر فيه لتحقيق التطور المستمر.

لذلك لدينا اليوم أكثر من 1000 لاعب في أكاديمية يوفنتوس في دبي وحدها وأكثر من 30 مدرب يعملون 6 أيام في الأسبوع واليوم السابع يكون غالبًا مباريات دورية، وهناك ثلاث مستويات للاعبين في الأكاديمية، الأول هو للاعبين العاديين، وهناك مستوى المحترفين، وهناك مستوى النخبة الذي يتم فيه اختيار اللاعبين الذين يمثلون الأكاديمية بالمشاركة في البطولات المحلية والدولية”.

تحسين مهارة المدرب

فيما قال أسطورة نادي يوفنتوس لكرة القدم “أندريا بارزالي”:” إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا في دبي لإطلاق هذه البرنامج التدريبي الجديد الذي أعتقد أنه سيكون مفيد لتعليم جميع المدربين المشاركين وتحسين أدائهم وتطويرهم، فمن الأهمية التركيز على إعداد المدرب باتباع طريقة يمكن أن تساعد كل مدرب على تحسين مهاراته ونقلها إلى اللاعبين الشباب، داخل الملعب وخارجه.

أسلوب لا يشمل التطوير التقني فحسب، بل يركز أيضًا على حياة اللاعب الشاب، ويعمل بشكل شامل حول تعليمه ونموه، وأنا متيقن من نجاح هذا البرنامج لأنه مرتبط باسم نادي يوفنتوس أحد أكبر الفرق في العالم ولديه ملايين المشجعين داخل وخارج إيطاليا حتى في الدول العربية ولديه إرث كبير ومن يرتدي قميص النادي يعرف أن لديه مسؤولية كبيرة بأن يكون بمستوى هذا الاسم والشعار والالتزام المطلوب من النادي فهي مسؤولية كبيرة أن تكون ضمن أسرة يوفنتوس”.

شاهد أيضا

4 خرافات شائعة حول النجاح قد تعيقك

مواعيد مباريات اليوم السبت 6 – 5 – 2023 والقنوات الناقلة

اختبار الفترة مادة الدراسات الإجتماعية الصف السادس منتصف الفصل الدراسي الثالث للعام 1444هـ

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى