خدمات عامة

حساب المواطن يكشف عن تأثير استقلال أحد التابعين لرب الأسرة على دعم البرنامج

يحرص الحساب الرسمي لـ”خدمة المستفيدين” التابع لبرنامج “حساب المواطن“، على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

حساب المواطن يكشف عن تأثير استقلال أحد التابعين لرب الأسرة على دعم البرنامج

وفي هذا الصدد، كشف برنامج “حساب المواطن”، عن تأثير استقلال أحد التابعين لرب الأسرة على الدعم المقدم من البرنامج.

إعادة دراسه استحقاق رب الأسرة من جديد

وأوضحت “خدمة المستفيدين” عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن استقلال أحد التابعين لرب الأسرة في البرنامج يعني إعادة دراسة استحقاقه من جديد بعد اعتبار المستقل “تابعًا غير مؤهل”.

معايير الاستحقاق

وأشارت، إلى أنه في حال تمّ قبوله كفرد مستقل سوف يكون تابعًا “غير مؤهل” في حساب رب الأسرة، وسيتم دراسة استحقاق رب الأسرة مرة أخرى من دون احتساب المستقل منه، وفي حال انطبقت عليه معايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج، ردًا على استفسار أحد المستفيدين حول إمكانية تأثر حساب رب الأسرة في حال خروج أحد التابعين والتسجيل في الحساب بشكل مستقل.

سحب الدعم المستحق

وفي سياق أخر، استقبل برنامج “حساب المواطن” مؤخراً شكوى من نوع آخر بعدما واجه أحد المستفيدين مشكلة مع البنك وجاء استفساره “أنا استلمت الدفعة 65 وخصمها البنك”، ليوضح الأول، أنه لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من “حساب المواطن”، ونصح المستفيد بضرورة التوجه للبنك المركزي السعودي وتصعيد الشكوى لحل المشكلة.

قنوات خدمة المستفيدين

كما استعرض “حساب المواطن” 4 قنوات لخدمة المستفيدين وهي على الترتيب:

– البوابة الإلكترونية على مدار الساعة ca.gov.sa.

– مركز الاتصال على 19912 من الأحد للخميس من 8 صباحا إلى 8 مساءً.

– خدمة المستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي تويتر يوميا من الـ8 صباحا وحتى الـ10 مساءً، عدا الجمعة والسبت من الـ1 مساءً وحتى الـ10 مساءً.

– خدمة صوتك مسموع، وتعمل هذه الخدمة على مدار الساعة، وتهدف إلى تحقيق تطلعات المستفيدين لرفع جودة الخدمة.

عن برنامج حساب المواطن

“حساب المواطن” هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا

مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي تتبنّى مبادرات لرفع الوعي تجاه القضايا البيئية

الصندوق الصناعي يعلن بدء التقديم على برنامج نخب التدريبي المنتهي بالتوظيف

توضيح جديد من “الزكاة والضريبة” السعودية حول قيمة ضريبة التصرفات العقارية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى