اخبار بلس

الوحدة السعودي يقصي النصر ويلاقي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

يلاقي نادي الوحدة السعودي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نادي النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو 1-0، على ملعب الأول بارك بالرياض في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الوحدة السعودي يقصي النصر ويلاقي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
الوحدة السعودي يقصي النصر ويلاقي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

الوحدة يفوز على النصر ويلاقي الهلال

ولعب الوحدة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 23 عبر الفرنسي جان دافيد بوغيل، لكن النصر لم يفلح في الاستفادة من النقص العددي طيلة الشوط الثاني.

الوحدة يبلغ النهائي بعد 53 عاماً

وتمكن نادي الوحدة من النجاح في بلوغ النهائي للمرة الأولى بعد 53 عاماً، حيث كان آخر ظهور له في النهائي عام 1970 عندما بلغ النهائي وخسره أمام الأهلي 2-0.

وألحق الوحدة خيبة جديدة بنادي النصر ونجمه البرتغالي رونالدو بعد أن بات فريقه متأخرًا بثلاث نقاط عن الاتحاد متصدر الدوري وللأخير مباراة مؤجلة.

ومع بداية الشوط الثاني أكمل نادي الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للمدافع عبدالله الحافظ، وصوب رونالدو كرة قوية من ركلة حرة لكنها اعتلت العارضة بقليل.

النصر يهدر فرصة محققة للفوز

وأهدر نادي النصر فرصة محققة عندما صوب عبدالرحمن غريب كرة قوية بجانب القائم، ولكن العارضة حرمت النصر من هدف محقق عندما تصدت لكرة رونالدو قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب.

وكان النصر قريباً من التسجيل، وذلك عندما كثف ضغطه في الوقت المتبقي من المباراة عندما لعب البرازيلي لويز غوستافو كرة برأسه داخل المرمى لكن المدافع أبعد الكرة من حلق المرمى.

الوحدة يلتقي مع الهلال

وسوف يلتقي نادي الوحدة في النهائي مع الهلال الذي رفع معنوياته قبل خوض نهائي دوري أبطال آسيا عندما أحرز أحمد حجازي قائد الاتحاد هدفا بالخطأ في مرماه ليمنح الفريق الضيف الفوز 1-صفر بعد وقت إضافي يوم الأحد.

عن دوري روشن السعودي

الدوري السعودي للمحترفين أو “دوري روشن السعودي” لأسباب الرعاية، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو.

لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم “الدوري الممتاز”، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى “الدوري التصنيفي” لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي.

وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي. يُعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 18 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الهلال لموسم 2021–22.

يعتبر دوري روشن السعودي الحدث الرياضي الأبرز على مستوى السعودية والمسابقة الأكثر مشاهدة في المنطقة بشكل عام، بوجود نجوم الكرة السعودية ونخبة من اللاعبين المحليين والدوليين، يحجز دوري روشن موعداً أسبوعياً غنياً بالحماسة والتشويق لمحبي كرة القدم.

شاهد أيضا

الأقمار الصناعية تكشف عن 19 ألف بركان تحت سطح البحر

حساب المواطن يكشف عن المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية

كيف يمكن للعامل التحقق من وجود أو سريان حظر عمل بحقه في الإمارات؟

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى