خدمات عامة

الحج والعمرة: استمرار شرط “التصريح” لأداء العمرة بعد رمضان 2023

نوهت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي في تويتر عن شرط الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة وأكدت أنه مُستمر بعد شهر رمضان.

الحج والعمرة: استمرار شرط "التصريح" لأداء العمرة بعد رمضان
الحج والعمرة: استمرار شرط “التصريح” لأداء العمرة بعد رمضان

تصريح أداء العمرة

ذكرت وزارة الحج والعمرة في رد لها على استفسارات وردت عبر حسابها الرسمي في تويتر أنه يجب لأداء العمرة إصدار التصريح من تطبيق “نسك” أو تطبيق “توكلنا” بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس “كورونا”.

ولفتت إلى أنه يمكن للمُعتمر التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة خلال فترة إقامته.

منصة نسك

تعد نسك أول منصة رسمية تتيح خيار التخطيط والحجز وعيش تجربة العمرة الخاصة بالمعتمر. نسك تتيح للمسافرين من جميع أنحاء العالم تنظيم وتخطيط جميع تفاصيل زيارتهم بسهولة، بدءًا من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية إلى حجز الفنادق والرحلات الجوية.

ومن مميزات منصة نسك الإلكترونية تسهيل جميع الإجراءات التي تتعلق بعملية الحجز والدفع مع مقدمي الخدمات، وإمكانية الحصول على جميع المعلومات المطلوبة بالإضافة إلى الخدمات الصحية، وسهولة الحصول على الدليل الرقمي لجميع الخدمات المقدمة من الوزارة بمختلف اللغات العالمية.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت منصة نسك في 26 سبتمبر 2022، لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

رؤية وزار الحج والعمرة

ان تكون رحلة الحج والعمرة والزيارة مقننة وسهلة وميسرة في جو من السكينة والطمأنينة لتبقي ذكري مميزة ورائعة في ذاكرة الحاج والمعتمر والزائر تحقق له الرضا , وتجعله سفيرا ينقل للعالم جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

رسالة وزارة الحج والعمرة

تعمل وزارة الحج والعمرة في اداء مهامها بالتنسيق مع الجهات الحكومية و الاهلية لتسيير اجراءات اداء المناسك , وضبط وتقنين الخدمة من خلال تطوير اللانظمة وتوظيف التقنية ورفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن , واكمال البني التحتية بهدف توفير ضيافة دينية بمعايير عالمية.

شاهد أيضا

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم الاثنين 24-4-2023

طريقة عمل سمك سلمون في الفرن

طريقة عمل حساء الديتوكس

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى