فتافيت

طريقة عمل تشيز كيك الفستق 2023

طريقة عمل تشيز كيك الفستق أو الفستق الحلبي، هو نوع من أنواع المكسّرات، يؤكل كما هو أو يطحن ليضاف إلى بعض الأكلات، ليمنحها طعمًا لذيذة، بالإضافة إلى فوائده التي تعود بالنفع على الجسم.

طريقة عمل تشيز كيك الفستق
طريقة عمل تشيز كيك الفستق

وفي طبق اليوم سوف نستخدم “الفستق” في تحضيرها، ألا وهي “تشيز كيك الفستق”، واحدة من ألذ الحلى التي يقبل على تناولها الكبار والصغار.فإذا كنت ترغب في تجربة وصفة جديدة من التشيز كيك، إليك وصفة “تشيز كيك الفستق”، سوف نقدّمها لك بطريقتين مختلفتين مرّة بالفستق فقط، ومرّة أخرى بالفستق والنوتيلا.

مقادير تشيز كيك الفستق

الطبقة الأولى

4 كوب بسكويت سادة مطحون

½ كوب زبدة مذابة

الطبقة الثانية

4 بيض

1 ملعقة كبيرة فانيليا سائلة

1 كوب سكر

1 كوب حليب بودرة

¾ كوب زيت نباتي

1 كوب زبادي

1 كوب جبنة كريمي

2 ملعقة كبيرة زبدة فستق

الطبقة الثالثة

1 كوب زبدة فستق

1 كوب فستق مجروش

طريقة تشيز كيك الفستق

1. لتحضير الطبقة الأولى، ضعي البسكويت المطحون في وعاء كبير، ثم اضيفي عليه الزبدة المذابة وامزجي هذه المكوّنات معًا حتى يتكون معك خليط ذو ملمس رملي.

2. اسكبي خليط البسكويت (الطبقة الأولى) في صينية بها ورقة زبدة، واضّغطي على البسكويت حتى يصبح سطحه متساوي وادخليه الثلاجة لمدة ربع ساعة.

2. لتحضير الطبقة الثانية، ضعي في وعاء كبير البيض، الفانيليا، السكر واخفقي هذه المكوّنات معًا باستخدام المضرب الكهربائي.

3. اضيفي حليب البودرة مع استمرار الخفق ثم اسكبي الزيت، الزبادي، والجبنة الكريمي واخفقي مرّة أخرى، وأخيرًا أضيفي زبدة الفستق وشغّلي المضرب مرّة أخيرة حتى تتجانس المكوّنات.

4. احضري الصينية من الثلاجة، واسكبي عليها خليط الكريمة والفستق (الطبقة الثانية) ووزّعي الخليط بشكل متساوي في الصينية، ثم ادخليها إلى الثلاجة لـ4 ساعات على الأقل.

4. اخرجي صينية التشيز كيك من الثلاجة، ثم قطّعيها وقومي بتزيينها بزبدة الفستق ورشّي عليها من الفستق المجروش وقدميها باردة.

شاهد أيضا

ما هي فوائد الفستق

هل الفريك هو نفسه الجريش 2023

معنى كلمة الدؤوب؟

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى