المقالات

في اي عام اطلق اول قمر صناعي؟

في اي عام اطلق اول قمر صناعي إلى الفضاء الخارجي، حيث مكنت الأقمار الصناعية الإنسان من الحصول على كم هائل من المعلومات عن كوكب الأرض وغيره من كواكب المجموعة الشمسية وأقمارها والنجوم.

في اي عام اطلق اول قمر صناعي
في اي عام اطلق اول قمر صناعي

ما هو اول قمر صناعي في العالم

إن أول قمر صناعي في العالم هو قمر سبوتنك 1 الذي انطلق إلى الفضاء الخارجي ليستطلع كوكب الأرض والغلاف الجوي، ويجمع البيانات ويرسلها إلى المحطات الفضائية في كوكب الأرض لتتم معالجتها.

كان قمر سبوتنك عبارة عن كرة معدنية تزن حوال 83 كيلو جرامًا، تم إطلاقها عاليًا في الفضاء بواسطة صاروخ R7.

في اي عام اطلق اول قمر صناعي

أطلق أول قمر صناعي في العالم (سبوتنك 1) في عام 1957 ميلاديًا؛ وتحديدًا في الرابع من أكتوبر تشرين الأول، حيث يعتبر هذا القمر أول قمر في سلسلة من الأقمار الصناعية لتدور حول كوكب الأرض، انطلقت جميعها بواسطة صاروخ R7.

وتعني كلمة سبوتنك الرفيق في السفر، وقد وصل هذا القمر إلى مسافة تبعد 940 كيلومترًا عن سطح الأرض، وقد كان يكمل الدورة حول الأرض كل 96 دقيقة.

وبقي في الفضاء لمدة سنة واحدة حيث وقع وتحطم في الغلاف الجوي لكوكب الأرض في عام 1958.

ما هي الدولة التي اطلقت اول قمر صناعي

إن الدولة التي أطلقت أول قمر صناعي هي الاتحاد السوفييتي سابقًا، حيث أطلقت سلسلة من الأقمار عرفت باسم سلسلة سبوتنك، منذ عام 1957.

وفي عام 1958 عندما أطلقت ثاني أقمار السلسلة أرسلت معه الكلبة لايكا التي تعتبر أول كائن حي يخرج إلى الفضاء، وذلك بهدف إجراء التجارب على الحيوان لتوثيق الحياة في المركبات الفضائية واختيار منظمة الدعم للإنسان في الفضاء.

شاهد أيضا

ما هو قياس زاوية خارجية لمضلع منتظم؟

نصائح لتنمية شخصية الطفل وتطويرها

هدف يعلن دورة مجانية عن بعد في الامتياز التجاري مع شهادة حضور معتمدة

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى