المقالات

نصائح ذهبية لكسب التقدير والإعجاب.. تعرف عليها

نرغب جميعنا في نيل إعجاب الآخرين ونيل تقديرهم ومحبتهم. لكن قد يفشل البعض في ذلك لأسباب عديدة. لذلك قدمت مدربة تنمية الذات والمستشارة الأسرية نصائح ذهبية لكسب إعجاب الناس

نصائح ذهبية لكسب التقدير والإعجاب.. تعرف عليها
نصائح ذهبية لكسب التقدير والإعجاب.. تعرف عليها

– سلوكيات الآخرين

من منا بلا عيوب؟ وليس لديه الكثير من التناقضات في شخصيته التي تحتاج إلى تعديل. لذلك إن أردتم نيل استحسان الآخرين، فلا تكونوا جلادين لكل تصرف قد يصدر منهم ولا تقذفوهم بالتهم والتعليقات.

– تخلوا عن الأنا

ضعوا احتياجاتكم ورغباتكم وأراءكم جانباً خلال علاقتكم بالآخرين. تخلوا عن الشخصية النرجسية التي تعشق أن تكون محور الكون. ومن الضروري جداً أن تحبوا للآخرين ما تحبون لأنفسكم.

– استمعوا بإنصات

لا تفكروا كثيراً فيما ستقولونه وهناك من يتحدث إليكم، فقط كونوا مستمعين جيدين، سيشعر ذلك من حولكم بالراحة خلال الحديث معكم.

– السؤال المفضل لدى الجميع

سيشعر الجميع بالاطمئنان إليكم خلال الحديث، كما سيكون لديهم رغبة شديدة في التحدث، عندما تبدؤون الكلام بالسؤال عن التحديات التي تقابله من خلال عمله، أو يومياته بشكل عام بطريقة صادقة تنبع من دواخلكم.

– كونوا كرماء

جبلت النفس البشرية على حب وتقدير الشخص الكريم، وسوف يزيد من إعجاب الجميع بكم أيضاً، المبادرة في تقديم خدمة قدر المستطاع.

– أهمية لغة الجسد

الابتسامة في وجه الآخر تفتح الأبواب المغلقة، وتسهم في تعزيز الثقة بينكم وبين الطرف الآخر، فلا تتخلوا عنها خلال فترة تحدثكم إلى الآخرين.

اتركوا منطقة الذقن متجهة إلى الأسفل خلال الحديث.ومن الممكن أيضاً أن تظهروا القليل من إمالة الرأس حتى تظهروا تواضعاً ومحبة لمن تتحدثون إليهم، فلا تقفوا والآخر ما زال جالساً ولا تفعلوا العكس.

وانظروا باستمرار في عينيه وامنحوه وقتاً للتحدثظ وعند المغادرة لا تبدؤوا بالوقوف حتى لا يشعر من يقابلكم بأنه كان شخصاً مملاً، لكن أشعروه أنكم كنتم ترغبون في المكوث لفترات أطول.

شاهد أيضا

أسباب صعوبة النطق عند الأطفال؟

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعلن فتح التقديم ببرامج التدريب التعاوني

هيئة الزكاة والضريبة والدخل تعلن عدد من الوظائف الإدارية والتقنية والهندسية

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى