المقالات

10 أخطاء شائعة عند غسل الوجه | تعرف عليها

العناية بالبشرة مهمة يومية لا تأخذ الكثير من وقتك، ولكن قد يقع بعض السيدات في أخطاء عند غسل الوجه تؤذي بشرتهن وتسبب لها العديد من المشكلات.

10 أخطاء شائعة عند غسيل الوجه | تعرف عليها
10 أخطاء شائعة عند غسيل الوجه | تعرف عليها

وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض العادات اليومية الخاطئة التي تساعد على جفاف البشرة وظهور التجاعيد لكي تتجنبيها تماماً حفاظاً على نعومة ونضارة بشرتك.

أخطاء شائعة عند غسل الوجه:

1. استخدام غسول الوجه الخاطئ

غسول الوجه من المفترض أن يزيل الأوساخ والمكياج والأتربة، ولكنه لا يجب أن يكون بالقوة بحيث يزيل الطبقة الخارجية للبشرة.

ولا تختاري صابوناً أو غسولاً للوجه لطيفاً بزيادة بحيث يتوجب عليكِ فرك وجهك بقوة، ولا قوياً بحيث يقشر وجهك مع كل غسلة.

2. الإفراط في غسل الوجه

اغسلي وجهك فقط مرة أو مرتين في اليوم، أما أكثر من ذلك فسيؤدى إلى احتقان البشرة وزيادة إنتاج الدهون بها، وإذا لم تستخدمي المساحيق أو المكياج أو واقي الشمس، تخطي خطوة الغسول اليومي واشطفي وجهك فقط بالماء الفاتر لتمنحي عطلة لوجهك من منتجات البشرة الصناعية.

3. استخدام المياه الساخنة

تقول الأسطورة إن الماء الساخن يفتح المسام والماء البارد يغلقها، والحقيقة هي أن المسام لا تحتوي على عضلات لتُفتح وتُغ��ق، والماء الساخن قد يعطيكِ شعوراً جيداً بالنظافة، ولكنه قد يؤثر على إفراز الدهون الطبيعية للبشرة ويؤدي إلى جفافها، لذا فالماء الفاتر هو الأفضل لغسل وجهك بطريقة جيدة ولطيفة في آن واحد.

4. الإفراط في التقشير

التقشير باعتدال من أفضل الممارسات حتى تزيلي الجلد الميت، ولكن لا تقشري بشرتك أكثر من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى، واستخدمي يديكِ بدلاً من المنشفة للتقشير لتكون ألطف على بشرتك.

5. عدم غسل الوجه جيداً

عدم غسل الوجه الجيد قد يؤدي إلى بناء طبقة من بقايا الصابون التي قد تسد المسام وتجفف البشرة، انتبهي جيداً عند غسل الأنف وحد الفك وحدود الشعر مع الوجه.

6. استخدام منتجات تؤدي إلى التهيج والحساسية

لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على الألوان أو الروائح أو المواد الحافظة الصناعية على وجهك، اقرئي المكونات جيداً لتتأكدي من خلوها من أي شيء قد يصيبك بالحساسية أو تهيج البشرة.

7. فرك الوجه بالمنشفة

لا تفركي وجهك بالمنشفة أبداً، ربتي بلطف على وجهك خلال تنشيفه، فالفرك يشد ويمدد الوجه ما يعرضك إلى ترهل البشرة وسرعة ظهور التجاعيد، وخصصيها لوجهك فقط.

8. عدم ترطيب البشرة

عدم ترطيب البشرة من أهم العوامل التي تضر بها، فقد تهتم المرأة بوضع واقي الشمس دون الاهتمام بترطيب بشرتها أولاً، وهو ما يظهرها مرهقة ومشققة، اختاري مرطباً مناسباً لنوع بشرتك واتركي فرصة لأن تتشربه جيداً.

9. شراء المنتجات الغالية

لا تشتري المنتجات الغالية للبشرة فهي ليست الأفضل بالضرورة، لكن اختاري المنتجات المناسبة لبشرتك وأكثرها احتواءً على مواد ومكونات طبيعية.

10. الخوف من الزيوت

يخاف بعض النساء من استخدام المنتجات الزيتية على وجوههن خوفاً من سد مسام البشرة، وهذا الأمر ليس صحيحاً فهناك منتجات زيتية مفيدة وفعالة في تنظيف البشرة، فقط تأكدي من إزالة آثار المنظف الزيتي حتى لا تتراكم رواسب المنتج على بشرتك وتسد مسامها.

10 أخطاء شائعة عند غسيل الوجه | تعرف عليها
10 أخطاء شائعة عند غسيل الوجه | تعرف عليها

شاهد أيضا

الامتحان المعياري للقبول في أقسام اللغة الإنجليزية و الفرنسية في كليات الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعات السورية للعام الدراسي 2022 2023

موعد وشروط اختبار مسابقة الانتساب لكلية العمارة في سوريا للعام الدراسي 2022 2023

طريقة عمل الزيتون الأخضر

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى