اخبار بلس

بسبب مكوناتها..ادارة الغذاء والدواء تحذر من السجائر الالكترونية

رفضت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بيع السجائر الالكترونية والمنثول والقرون المنكهة بالتبغ، التي تحتوي إما على 3% أو 5% من النيكوتين، الخاصة بشركة «جوول».

بهذا يجب على الشركة، المملوكة جزئيًا لـ «Altria»، التوقف عن بيع منتجاتها على الفور، مع المخاطرة بإجراءات إنفاذ من إدارة الغذاء والدواء إذا لم تفعل ذلك وفق ما نقلته «بوليتيكو».

السجائر الالكترونية
السجائر الالكترونية

ووجدت الإدارة أن منتجات جول لا تحتوي على بيانات كافية بشأن سميتها، فأكثر ما أثار مخاوف مسؤوليها هو عدم كفاية البيانات المتعلقة بالسمية الجينية المحتملة للمنتجات، وما إذا كانت المواد الكيميائية الضارة المحتملة يمكن أن تتسرب من كبسولات «الفيب».

ووفق المنقول، ليس لدى إدارة الغذاء والدواء بيانات تُظهر أن منتجات جول تشكل تهديدًا مباشرًا للمستخدمين، لكن المنظمين شعروا أن أوجه القصور هذه تمنع المنتجات من أن تكون مناسبة لحماية الصحة العامة.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء روبرت كاليف: «يمثل هذا الإجراء مزيدًا من التقدم بشأن التزام إدارة الغذاء والدواء بضمان أن جميع السجائر الالكترونية التي يتم تسويقها حاليًا للمستهلكين تفي بمعايير الصحة العامة لدينا».

السجائر الالكترونية
السجائر الالكترونية

خطر صحي

وفي وقت سابق، حذر طبيب عيون من أن تدخين السجائر والتدخين الالكتروني قد يؤديان إلى الإصابة بالعمى بشكل دائم، موضحًا أنه عندما تدخن السجائر يمكن أن تلحق الضرر بأجزاء مهمة من عينيك ضرورية للحفاظ على بصر ورؤية واضحين. هذا الضرر يمكن أن يجعل رؤيتك غائمة، أو تقلل من مجال رؤيتك، أو حتى تفقد بصرك تمامًا، وفقًا لموقع «ladbible».

السجائر الالكترونية
السجائر الالكترونية

شاهد أيضاً:

الامتحان النهائي مبحث التربية الاسلامية الصف الثامن الفصل الدراسي الثاني 2022 منهاج الاردن

الامتحان النهائي مبحث التربية الاسلامية الصف التاسع الفصل الدراسي الثاني 2022 منهاج الاردن

عشبة لسان الحمل للقولون

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى