الصحة والتغذية

عشبة لسان الحمل للقولون

عشبة لسان الحمل للقولون – لسان الحمل (Plantago) أو ما يعرف ببذور القطونة أو بذور سيليوم هي بذور مفيدة بالفعل، وقد يكون لها بعض الأضرار في حالات قليلة، وهنا سوف نفصل لك أهم فوائد لسان الحمل، وأي أضرار ومضاعفات جانبية متعلقة به وأكثر.

ما هو لسان الحمل؟

هي أحد أنواع البذور الطبيعية الغنية بالألياف والتي يتم زراعتها في آسيا والهند بشكل خاص.

والنسبة العظمى من فوائد لسان الحمل تقع في غلاف هذه البذور، أما باقي أجزاء البذرة فغالبًا ما يتم استخدامه كطعام للمواشي، لذا فإن الشكل الأكثر شيوعًا للسان الحمل هو المكملات أو الكبسولات الغنية بالخلاصة المفيدة للسان الحمل.

عشبة لسان الحمل للقولون

فوائد لسان الحمل

للسان الحمل العديد من الفوائد الصحية، وهذه قائمة بأهمها:

1. الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي

أحد أهم فوائد لسان الحمل وأكثر أغراض استخدامه شيوعًا هو العلاج والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، وذلك عبر تحفيز مزج الفضلات في الأمعاء مع كميات كافية من الماء لتسهيل إخراج الفضلات.

فإذا كنت تعاني من الإسهال فإن تناول لسان الحمل سوف يساعد على إضفاء قوام صلب على البراز السائل، وإذا كنت تعاني من الإمساك فإن لسان الحمل سوف يساعد على تحفيز حركة الفضلات في الأمعاء وإخراجها.

وقد يكون للسان الحمل تأثير ملين يساعد على الوقاية من الإمساك أكثر فاعلية حتى من المغنيسيوم الذي يوصف عادة لعلاج الإمساك، كما قد يساعد لسان الحمل على تحسين حالة البواسير وتخفيف أعراضها.

2. تقليل الكولسترول والدهون الثلاثية

عشبة لسان الحمل للقولون، يساعد لسان الحمل على تحسين صحة القلب بشكل كبير عبر خفض مستويات الكولسترول في الجسم بشكل ملحوظ، كما تعمل الألياف الموجودة في قشور لسان الحمل على تقليل كمية الدهون التي عشبة لسان الحمل للقولون ، يتم امتصاصها من الأغذية بشكل عام.

عشبة لسان الحمل للقولون ، كل هذا يجعل لسان الحمل عاملًا طبيعيًا يساعد على الحماية من تصلب الشرايين.

3. الوقاية من مرض السكري

عشبة لسان الحمل للقولون، يعمل لسان الحمل على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي، سواء كان الشخص يعاني من مرض السكري أم لا.

، عشبة لسان الحمل للقولونإذ يعمل لسان الحمل على تنظيم إفراز مستويات الأنسولين في الدم، ومنع حصول أي رفعات مفاجئة في سكر الدم، مما يجعله عاملًا مساعدًا على منع الإصابة بالسكري من الأصل.

4. الحفاظ على وزن سليم

يساعد منسوب الألياف العالي الموجود في قشور لسان الحمل على تعزيز الشعور بالشبع وامتلاء المعدة والأمعاء لفترة أطول، مما يقلل من الشهية ويساعد على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على وزن سليم.

كما يساهم لسان الحمل في منحك كمية عالية من الطاقة خلال اليوم دون أي سعرات حرارية إضافية.

5. تعزيز صحة القلب وجهاز الدوران

تبين أن هناك علاقة بين الألياف وبين تحسين صحة القلب والشرايين وجهاز الدوران بشكل عام، وتعد بذور لسان الحمل مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية.

ومن فوائد لسان الحمل الهامة قدرته على خفض ضغط الدم عند استخدامه بشكل منتظم، كما تساعد المركبات الموجودة فيه على تعزيز استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها وتخفيف أي ضغط مؤذي مفروض عليها.

6. الوقاية من متلازمة القولون العصبي

وجد أن مكملات لسان الحمل وبجرعات محسوبة بدقة وتحت إشراف طبي، قد تساعد على تحسين حالة القولون العصبي وتخفيف الأعراض.

ويساعد لسان الحمل على تخفيف النفخة والغازات وأي انزعاج قد يحصل في الأمعاء.

7. تنظيف الجسم من السموم

بسبب مكونات لسان الحمل التي تجعل منه ملينًا طبيعيًا للبطن، فإن تناول لسان الحمل بانتظام يساعد على الوقاية من الإمساك وبالتالي تنظيف الجسم من السموم المتراكمة فيه

شاهد ايضا :

انقطاع النفس اثناء النوم

موعد اليوم العالمي للمهندسات 2022

تجربتي مع نط الحبل لإزالة الكرش

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى