الصحة والتغذية

هل الشاي الأخضر مضر للحامل؟

هل الشاي الأخضر مضر للحامل؟ يمكن استخدام الشاي الأخضر للحامل، وذلك لاحتوائهِ على كميّةٍ قليلةٍ من الكافيين مقارنةً مع الشاي الأحمر، حيث يحتوي الكوب الواحد أو ما يُعادل قرابة الـ 227 مليليتراً على ما يتراوح بين 20 إلى 45 ميلغراماً من الكافيين الذي تعتمد كميته في الشاي على مدة التخمير، وكميّة الشاي المستخدمة في إعداده.

أضرار شرب الشاي بكميات كبيرة في ما يأتي ذكر بعض الأضرار التي قد تنتج كثرة شرب الشاي:

☆ التقليل من امتصاص الحديد يُعدّ الشاي من المصادر الغنيّة بمركب العفص أو التانين، الذي يرتبط مع عنصر الحديد الموجود في الأطعمة، ممّا قد يقلل من امتصاصه في الجهاز الهضميّ.

الشاي

☆ زيادة الشعور بالقلق والتوتر وقلة النوم يمكن أن تسبب زيادة استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي عن الحدّ الطبيعيّ الشعور بالتوتر وقلة النّوم؛ حيث إنّها تقلل من إنتاج هرمون الميلاتونين مما يُسبب قلة النّوم، وفي حال ملاحظة هذه الأعراض فإنّه يجب تقليل شرب الشاي، أو استهلاك بدائل للشاي خالية من الكافيين.

☆ زيادة خطر الإصابة بحرقة الفؤاد

☆ يزيد ارتخاء العضلة الموجودة في الجزء السفلي من المريء بسبب زيادة استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي، كما يرفع من إنتاج الأحماض في المعدة، وارتجاعها إلى المريء مما يتسب بالشعور بحرقة الفؤاد.

هل الشاي مفيد للأسنان؟ لا توجد دراسات تبين فوائد الشاي للأسنان، وعلى العكس من ذلك فقد تبيّن أنّ استهلاك الشاي بشكل مستمرٍّ يرتبط بزيادة تآكل طبقة مينا الأسنان (بالإنجليزية: Dental enamel)، وذلك بحسب ما أشارت له إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Journal of Dentistry عام 2001. لذلك يفضل شرب بكميات قليلة في اليوم على ألا تزيد عن أثنين.

الشاي

سوف نتحدث في المقال القادم عن أهم فوائد الشاي للجسم تابعوا معنا..

شاهد ايضاً:

تعرضك للضوء أثناء النوم.. خطورته أكثر مما تظن

كيف تتغلب على خوفك من السعادة؟ | شيروفوبيا

ايام الصيام في شهر ذي الحجة 1443

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى