الجامعات السعودية

شروط الإعتذار و التأجيل طلاب جامعة القصيم 

شروط الاعتذار والتأجيل طلاب جامعة القصيم
شروط الاعتذار والتأجيل طلاب جامعة القصيم
شروط الاعتذار والتأجيل طلاب جامعة القصيم
شروط الاعتذار والتأجيل طلاب جامعة القصيم

المناهج السعودية

شروط الاعتذار والتأجيل طلاب جامعة القصيم
الأعتذار 

1. يجوز للطالب، بعد موافقة عميد ال��لية أو من يفوضه، الاعتذار عن الاستمرار في دراسة فصل دراسي دون أن يعد راسبا إذا أنهى إجراءات الاعتذار في الفترة النظامية.2. تمتد الفترة النظامية للاعتذار عن الفصل الدراسي إلى ما قبل الاختبارات النهائية بثلاثة أسابيع حسب التقويم الأكاديمي للجامعة .
3. الكليات التي تطبق نظام الدراسة السنوي تمتد الفترة النظامية فيها للاعتذار عن الدراسة إلى ما قبل الاختبارات النهائية بستة أسابيع حسب التقويم الأكاديمي للجامعة.
4. يرصد للطالب تقدير ( ع ) أو ( W ) ويحتسب هذا الفصل ( أو السنة ) من المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.
5. يجب أن لا تتجاوز فصول الاعتذار فصلين دراسيين طيلة دراسة الطالب الجامعية ثم يطوى قيده بعد ذلك. أما طلاب الكليات التي تطبق نظام السنة الدراسية فلا يجوز الاعتذار إلا لسنة واحدة فقط. وللجنة الدائمة لمشاكل الطلاب الأكاديمية – بناءً على توصية مجلس الكلية في حالات الضرورة القصوى – الاستثناء من ذلك.
6. يجب على الطالب المعتذر التسجيل بعد انتهاء فترة الاعتذار وإلا اعتبر منقطعاً.
التأجيل

1. يجوز للطالب التقدم بطلب تأجيل الدراسة قبل بداية الفصل الدراسي أو السنة الدراسية ،لعذر يقبله عميد الكلية أو من يفوضه، على ألا تتجاوز مدة التأجيل فصلين دراسيين متتالين أو ثلاثة فصول دراسية غير متتالية
(أما طلاب الكليات التي تطبق نظام السنة الدراسية فلا يجوز التأجيل لأكثر من سنتين) كحد أقصى طيلة بقائه في الجامعة ثم يطوي قيده بعد ذلك، ويجوز لمجلس الجامعة في حال الضرورة الاستثناء من ذلك، بعد توصية مجلس الكلية وتأييد اللجنة الدائمة لمشاكل الطلاب الأكاديمية.2. يجوز للطالبة المرافقة لزوجها أو من يعولها شرعا المبتعث إيقاف وضعها الأكاديمي (القبول أو التسجيل) لمدة لاتتجاوز الخمس سنوات ، وفي حال رغبت الطالبة في العودة للدراسة يعالج وضعها كالتالي:
أ. في حال تغير الخطط الدراسية تعادل المقررات المماثلة أو المكافئة التي سبق للطالبة دراستها وتكمل متطلبات التخرج للخطة الحالية.
ب. في حال عدم تغير الخطط الدراسية تعود الطالبة لوضعها الأكاديمي السابق.
ج. بعد مرور أكثر من خمس سنوات يحفظ مقعد الطالبة في القسم وتبدأ الدراسة كطالبة مستجدة.
3. لا تحتسب مدة التأجيل ضمن المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.
4. يجب على الطالب المؤجل التسجيل بعد انتهاء فترة التأجيل وإلا اعتبر منقطعاً .

 
المصدر: شروط الإعتذار و التأجيل طلاب جامعة القصيم – المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock