جامعة جازان – تاريخها و نشأتها

جامعة جازان – تاريخها و نشأتها

تأسست جامعة جازان بموجب الأمر السامي الكريم رقم 6616/م ب وتاريخ 1426/5/12هـ وتمثل الجامعة اندماجاً بين عدد من الكليات التي أنشأتها وأشرفت عليها جامعتا الملك عبدالعزيز والملك خالد.
وجاء هذا الاندماج لتضيف عليه و​زارة التعليم – التعليم الجامعي ​​ عدداً من الكليات الجديدة لتشكل في مجموعها الجامعة الجديدة والتي يجري العمل على بناء مرافقها في المدينة الجامعية المطلة على البحر الأحمر. وقد صممت الجامعة بصورة جميلة وجذابة تتداخل فيها مبانيها ومرافقها مع مياه البحر من خلال خليج صناعي يخترق المدينة الجامعية التي تتوسطها بحيرة.
وتحتوي الجامعة على ست كليات: الطب، الهندسة، الحاسب الآلي ونظم المعلومات، العلوم الطبية التطبيقية، والعلوم، والمجتمع وتمنح هذه الكليات درجة البكالوريوس في عدة تخصصات ما عدا كلية المجتمع فتمنح الدبلوم. وتقوم هذه الكليات بتنمية مهارات الطلاب، وتدريبهم على مختلف التطبيقات العلمية، وتصقل مواهبهم، وتنمي فيهم روح الإبداع وتزود المجتمع بما يحتاج من الكفاءات، كما تمت الموافقة الكريمة على إنشاء العمادات المساندة: عمادة شؤون الطلاب، وعمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون المكتبات لتكتمل منظومة إدارة الجامعة.
ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الجامعة


Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*