عالم التكنولوجيا

Tiktok Photos منصة جديدة تنافس إنستغرام

Tiktok Photos منصة جديدة تنافس إنستغرام… يبدو أن منصة تيك توك تريد أن تسحب البساط تدريجيا من تطبيق إنستغرام، ووفقا للتقارير فإن الأولى تعتزم إطلاق تطبيق Tiktok Photos يشبه في تصميمه التطبيق الأخير، وسيتيح للمستخدمين تحميل صورهم ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين، وبدورها كانت قد أضافت منصة تيك توك ميزة جديدة للمستخدمين وهي إمكانية نشر الصور مثل مقاطع الفيديو العادية والتمرير لمشاهدتها.

إلا أن تيك توك تسعى للتوسع أكثر في تلك الخطوة، لذا وفقا لما كشفت عنه مدونة ” thespandroid” فإن المنصة تعتزم إنشاء تطبيق منفصل وجديد تماماً للصور، ووفقا للخبراء فإنه من المتوقع أن تزيح تيك توك الستار عن التطبيق الجديد قريبا للمستخدمين، على الجانب الآخر لم توضح المنصة أي تعليقا على التسريبات المتعلقة بالتطبيق الجديد.

Tiktok Photos منصة جديدة تنافس إنستغرام
Tiktok Photos منصة جديدة تنافس إنستغرام

تطبيق Tiktok Photos

نجحت منصة تيك توك فور إطلاقها في السيطرة على سوق الفيديو، الأمر الذي أثر على شعبية كلا من Instagram وYouTube، خاصة وأنها كانت توفر للمتلقي مقاطع فيديو قصيرة وترفيهية ونسبة وصول أكبر لجميع المستخدمين حول العالم، الأمر الذي دفع التطبيقات المنافسة لتبني فكرة إضافة ميزة محتوى الفيديو القصير تحت مسمى Reels & Shorts.

وفي خطوة قوية من منصة تيك توك، كشفت التسريبات عن نيتها في تدشين تطبيق يشبه إنستغرام وهو Tiktok Photos، يبدو أن تلك الخطوة تأتي على إثر تصدر منصة إنستغرام قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا لعام 2023، منافسة بذلك منصة التيك توك.

ونجحت منصة إنستغرام في تحقيق هذا الإنجاز على إثر تدشينها لميزة تعمل بدورها على إطالة مدة مقطع الفيديو في خاصية الـReels من 3 دقائق لـ10 دقائق، بما يسمح للمستخدمين بفتح المجال أمام ابتكار محتوى قوي استناداً على عناصر المرونة في الوقت والتصوير التي تتيحها منصة إنستغرام.

وبسبب خاصية الـ”ريلز” فقد زادت عدد مرات تحميل إنستغرام لـ20% عام 2023 بإجمالي 768 مليون عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم، وفقا لتقرير شركة Sensor Tower، كما شهد الربع الأخير من 2023 تراجعا ملحوظا لمنصة تيك توك حيث انخفض عدد المستخدمين بمقدار 12 مليون مستخدم نشط شهريا.

 

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى