دنيا الثقافة

أجمل كلمات ليوم الأم 2024

أجمل كلمات ليوم الأم 2024… تتزامن احتفالات يوم الأم هذا العام مع شهر رمضان المبارك مما يضفي لهذه المناسبة طابعا خاصا، ويأتي يوم 21 مارس من كل عام ليحتفي بيوم الأم تكريما وتقديرا للدور الذي تلعبه الأمهات في تربية الأجيال وتأثيرها القوي داخل المجتمع، وتخصص كل دولة تاريخا للاحتفاء بيوم الأم من فالعالم العربي يكرم الأم يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير، وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب إفريقيا تحتفل به 1 مايو.

نأتي للولايات المتحدة وألمانيا نجد الاحتفال بذكرى يوم الأم في 2  مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

 

أجمل كلمات ليوم الأم 2024
أجمل كلمات ليوم الأم 2024

ماهو تاريخ يوم الأم العالمي؟

يحظى يوم الأم باهتمام العالم أجمع كونه مناسبة خاصة يتم فيها الثناء على الدور الذي تلعبه الأمهات خلف الكواليس، وظهر الاحتفاء بهذه المناسبة لأول مرة في القرن العشرين، ولعل أول احتفاء في العالم بيوم العلم يعود الفضل فيه لآنا جارفيس.

في عام 1908، شهد العالم أول احتفاء بيوم الأم وكانت آنا جارفيس، صاحبة الصوت الأول لهذه الذكرى في الولايات المتحدة نظرا لارتباطها الشديد بوالدتها، ومن ثم حملت على عاتقها مسؤولية تدشين تاريخ محدد للاحتفاء بهذه المناسبة الخاصة، والتي شهدت قبولا فور طرحها لتكرمها الكنيسة في 10 مايو 1908، ومن ثم يأتي الكونجرس الأمريكى ويوثق رسميا يوم 10 مايو للاحتفاء بيوم الأم 1911.

ما سبب اختيار 21 مارس يوم الأم؟

تعود فكرة الاحتفاء بذكرى يوم الأم للصحفي المصري علي أمين، مؤسس صحيفة أخبار اليوم عام 1955، عندما استضاف امرأة مصرية أصبحت أرملة قررت أن تكرس حياتها لتربية أولادها الصغار دون أن تتزوج حتى تخرجوا في الجامعة واستقلوا بحياتهم ليقرروا نسيانها مع ظروف الحياة، وما أن سمع علي أمين قصة الأم حتى قرر بمشاركة أخيه مصطفى أمين كتابة فكرة في العمود المقرر لهما في الجريدة تدور حول تخصيص يوم للأم للعرفان والفضل بجميلها في تربية الأبناء وإرساء معاني التضحية والحب غير المشروط.

وحسبما اجتمع آراء القراء فقد تقرر تخصيص يوم 21 مارس الذي يوافق أول أيام عيد الربيع ليكون يوماً للأم يحتفل به كل عام، واحتفلت مصر بأول يوم أم يوم 21 مارس 1956 ومن ثم احتفت به الدول العربية.

من أجمل الكلمات ليوم الأم

  • أمي يا أحلى لحن وأرق غنوة، كل عام وأنتِ أجمل ما في حياتي.
  • أمي لا يوجد ما يكفي من الكلمات تعبر لكي عن مدى فخري واعتزازي بك دمتِ في حياتي فرحا وسرورا.
  • أمي كلمة أحبك قليلة جدا لا يتسع الكون كله ليعبر عن مدى حبي واعتزازي بك، بدونك لا معنى للحياة أنت عماد الأسرة ونور دربها.
  • أزف أجمل العبارات والتهاني وأهديك أجمل الهدايا والكلمات بمناسبة حلول أجمل مناسبة في العام في عيدك تفرح الشمس وتزهو الورود.
  • يوم الأم لا يكفي لأعبر لك عن مدى حبي وفخري بك يا أمي، تستحقين العام كله للاحتفاء بك.
  • أنت زهرة البيت ونافذة الأمل بدونك لا معنى للحياة لي ولأخوتي.. أدام الله وجودك في حياتي يا أثمن ما أدخرته وأجمل ما رأت عيني.
  • أحلامي لا شيء بدونك.. بك أرى أجمل ما في العالم وبقلبك يغمرني فرح يغلب همومي.
  • كل عام وكل الأمهات في عالمنا العربي بخير وسلامة.. أدام الله نورهن في حياتنا.

 

أجمل كلمات

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى