اخبار بلس

وفاة “الرجل ذي الرئة الحديدية” عن 78 عاماً.. عاش في هيكل معدني 70 عاما وهذه كلماته الأخيرة

وفاة “الرجل ذي الرئة الحديدية” عن 78 عاماً.. عاش في هيكل معدني لعقود… توفي الأميركي بول ريتشارد ألكسندر، المعروف باسم “الرجل ذي الرئة الحديدية”، الذي كان مقيماً في ولاية تكساس، يوم الاثنين 12 مارس 2024، عن عمر ناهز 78 عاماً، بعدما عاش 70 عاماً داخل جهاز الرئة الحديدية عقب إصابته بشلل الأطفال وهو صغير.

وفاة "الرجل ذي الرئة الحديدية" عن 78 عاماً.. عاش في هيكل معدني 70 عاما وهذه كلماته الأخيرة
وفاة “الرجل ذي الرئة الحديدية” عن 78 عاماً.. عاش في هيكل معدني 70 عاما وهذه كلماته الأخيرة

عاش في هيكل معدني لعقود

وقضى ألكسندر أكثر من 7 عقود داخل هيكل معدني يبلغ وزنه 272 كيلوغراما (600 رطل)، إثر إصابته بشلل الأطفال وهو في السادسة من عمره.

وكان ألكسندر واحداً من العديد من الأطفال الذين وُضعوا داخل رئتين حديديتين أثناء تفشي مرض شلل الأطفال في الولايات المتحدة خلال الخمسينيات من القرن الماضي، حيث بلغ عدد حالات الإصابة به حوالي 58 ألف حالة، معظمها من الأطفال.

من هو بول ألكسندر؟

ولد الرجل الشهير بول ريتشارد ألكسندر عام 1946 ونشأ في إحدى ضواحي دالاس الهادئة مع شقيقيه نيك وفيليب.

وعندما كان يبلغ من العمر 6 أعوام، وتحديداً في عام 1952، وضع ألكسندر داخل أسطوانة حديدية تغطي الجسد بأكمله، تُعرف باسم “الرئة الحديدية”، وذلك بعدما أُصيب بشلل الأطفال، وهو مرض مميت كان يتسبب في إصابة عشرات آلاف الأطفال بالشلل كل عام فيما مضى، وتستخدم “الرئة الحديدية” الضغط لدفع الهواء إلى داخل الرئتين.

وأتم بول ألكسندر تعليمه في المنزل وأصبح أول من تخرج من المدرسة الثانوية في دالاس دون حضور الفصول الدراسية شخصياً، وكان يخرج على كرسيه المتحرك مع أصدقائه إلى السينما المحلية والمطعم، ويذهب إلى الكنيسة الخاصة بعائلته أيضاً.

والتحق ألكسندر في جامعة ساوثرن ميثوديست، ثم كلية الحقوق بجامعة تكساس في أوستن، وذلك بعدما قدم طلبات للدخول إلى الجامعة، وبعد عامين من الرفض، التحق في النهاية بالجامعة.

وبعد التخرج من الجامعة عمل ألكسندركمحام، حتى أنه مثل أمام المحكمة على كرسي متحرك معدل جعله في وضع مستقيم، وكان مدعوماً من قبل فريق من مقدمي الرعاية، وكتب ملاحظات عن طريق وضع قلم على عصا في فمه.

كلماته الأخيرة

بول ألكسندر الذي لم يترك مرض طفولته الرهيب يسيطر على حياته وطموحاته، أكد في كلماته الأخيرة أنه أراد أن يحقق الأشياء التي قيل له إنه لا يستطيع تحقيقها، وأن يحقق الأحلام التي حلم بها.

وقال، “قصتي هي مثال على أن ماضيك أو حتى إعاقتك لا يجب أن تحدد مستقبلك.. يمكنك فعل أي شيء حقاً.. كل ما عليك فعله هو أن تعمل بجد”.

 

وفاة “الرجل ذي الرئة الحديدية” عن 78 عاماً.. عاش في هيكل معدني 70 عاما وهذه كلماته الأخيرة

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى