اخبار بلس

تفاصيل خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية السعودية

تفاصيل خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية السعودية… كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية اليوم عن إطلاق خدمة النقل الوظيفي، بين الجهات الحكومية عبر منصة مسار، تعزيزاً لاستثمار رأس المال البشري ولتطوير وتسهيل إجراءات النقل الداخلي والخارجي بين الجهات الحكومية.

وأوضحت الوزارة في بيان على منصة “إكس”، أن الخدمة ستسهل عملية الربط بين الجهات الحكومية حيث تتيح أيضاً لموظفي القطاع الاطلاع على إعلانات النقل والتقدم إليها بعد استيفاء الشروط والضوابط المحوكمة لعمليات النقل.

تفاصيل خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية السعودية
تفاصيل خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية السعودية

الهدف من الخدمة

وذكرت أن الخدمات المتاحة تشمل النقل المباشر، النقل مباشرة بترقية، نقلاً بالإعلان ونقلاً بالإعلان بترقية. مشيرة إلى أنّ الهدف من الخدمة هو:

  • المساهمة في تعزيز الاستثمار برأس المال البشري.
  • تطوير وتسهيل إجراءات النقل الداخلي والخارجي بين الجهات الحكومية.
  • تمكين الجهات الحكومية من التوظيف الداخلي.
  • حوكمة عمليات النقل بالكامل بجميع أنواعها.
  • تمكين موظفين الموارد البشرية بالجهات الحكومية من سد الاحتياج الوظيفي من داخل القطاع الحكومي عن طريق تقديم منظومة إلكترونية متكاملة لعمليات الموارد البشرية.

مميزات النقل الوظيفي

وأضافت أن الخدمة تتميّز بما يلي:

  • تسهيل إجراءات وعمليات الموارد البشرية.
  • تغطية الاحتياج الوظيفي بالجهات الحكومية عن طريق خدمة النقل.
  • تمكين مختص الموارد البشرية في الجهات الحكومية من البحث في قوائم السير الذاتية في المنصات المختصة بذلك.

بدء تنفيذ قرار توطين مهن طب الأسنان

اعتباراً من تاريخ 2024/03/10م، بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالشراكة مع وزارة الصحة، تنفيذ قرار توطين مهن طب الأسنان بنسبة 35%، حيث سيتم تطبيق نسب التوطين على منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها 3 عاملين، فأكثر في مهن طب الأسنان.
ويأتي هذا القرار ضمن مساعي الوزارتين الهادفة إلى توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت وزارة الصحة أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ هذا القرار الذي يرفع مستوى المشاركة في سوق العمل، حيث ستتولى “وزارة الصحة” الإشراف على تنفيذه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وتخصص مهن طب الأسنان.
فيما أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلاً إجرائياً يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقع الوزارة الإلكتروني، مُشددة على ضرورة تقيد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام، تلافيًا للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

تفاصيل خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية السعودية

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى