إسلاميات

موعد صلاة التراويح في السعودية

موعد صلاة التراويح في السعودية… أعلنت المحكمة العليا أن اليوم الأحد 10 مارس 2024 هو المتمم لشهر شعبان، وأن غرة شهر رمضان توافق يوم غد الاثنين 11 مارس، وعلى إثر هذا الإعلان فإنه من المقرر أن تقام الليلة الأولى من صلاة التراويح اليوم بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وبدورها كانت قد أعلنت رئاسة الشؤون الدينية عن جدول الأئمة في صلاتي التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريا.

ووفقا للجدول الرسمي الذي كشفت عنه الرئاسة فإنه من المقرر أن يؤم ضيوف الرحمن اليوم في المسجد الحرام في التسليمتين الأولى الشيخ بدر التركي، فيما يؤم المصلين في التسليمتين الثانية الشيخ الدكتور الوليد الشمسان، على أن يتولى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، التسليمة الأخيرة مع الوتر.

موعد صلاة التراويح في السعودية
موعد صلاة التراويح في السعودية

صلاة التراويح في السعودية 1445 هجريا

أعرب الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، والشعب السعودي والأمة الإسلامية عن حلول شهر رمضان المبارك، ووفقا للجدول الذي اعتمده فإنه من المقرر أن تقام صلاتي التراويح والتهجد اليوم في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويؤم المصلين في المسجد النبوي الليلة لصلاة التراويح في التسليمات الأولى الشيخ الدكتور محمد برهجي، فيما يتولى الشيخ الدكتور عبدالمحسن القاسم، التسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر، وفي المسجد الحرام يتولى الشيخ بدر التركي التسليمات الأولى، يليه الشيخ الدكتور الوليد الشمسان الذي يؤم المصلين في التسليمات الثانية، فيما يتولى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، التسليمة الأخيرة مع الوتر.

كيف أصلي صلاة التراويح؟

أبانت دار الإفتاء المصرية فضل صلاة التراويح العظيم في شهر رمضان المبارك، مستشهدة بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال “مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ”.

وتصلى صلاة التراويح 11 ركعة، مثنى مثنى أي ركعتين ركعتين، ثم يصلي الشفع ركعتين ثم الوتر، وتبدأ صلاة التراويح بعد صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر قبل الوتر، وأجازت دار الإفتاء المصرية قضاء التراويح الفائتة ولو بعد طلوع الفجر حسب ما كشفت عنه عبر حسابها الرسمي على موقع “الفيسبوك”.

 

 

 

 

صلاة التراويح

 

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى