اخبار بلس

هوية يوم التأسيس السعودي 1445

هوية يوم التأسيس السعودي 1445…ذكر الموقع الرسمي لهوية يوم التأسيس في المقدمة، أن يوم التأسيس هو مشروع وطني طموح – إن جاز لنا التعبير – يعيد ربط الناس بجذورهم الوطنية، ويلهم خيالهم عبر رحلة تاريخية تعكس مزيجًا من الثقافة المشتركة، ولحمة وطنية لشعب يمتلك ذاته وعمق انتمائه.

هوية يوم التأسيس السعودي 1445
هوية يوم التأسيس السعودي 1445

وأضاف: وسعا منا لإبراز القيمة الكبيرة لثلاثة قرون من التاريخ العريق، ارتكزت استراتيجيتنا على وصل الماضي بالحاضر عبر رحلة يوم التأسيس التي تسعى إلى إيصال رسائلها بروح معاصرة ونظرة مغايرة، من خلال حملة تجسّد رؤية جديدة ومميزة، وتسلط الضوء على تنوع الثقافة السعودية، التي ترعرعت في ظل الدولة التي أسسها الإمام محمد بن سعود عام 1727 م.

نوع الخط في هوية يوم التأسيس

تم اعتماد خط حريـر كخط عربي لهوية يوم التأسيس، حيث يستخدم وزن سميك للعناويـن الرئيسية والفرعية، ويسـتخدم وزن عادي في كتابة النصوص؛ إذ سيعمل هذا الخط على إبراز الكلمات عن طريق زيادة التباعد بين الأحرف لتبدو أكثر اتساقاً.

الصور في هوية يوم التأسيس

احتفالية يوم التأسـيس الوطنية مستوحاة من الماضي، لذا فإن أفضل طريقة لإبراز التاريـخ عبر الصور هو العودة إلى الصور المؤرشفة تاريخياً، على أن يتم عرض الصـور بالأبيض والأسود. يجب أن تعكس الصور على اختلافها التنوع الثـري للمملكة العربية السعودية، وأن تعـرض أماكن وأشخاصاً وأحداثًا سعودية مختلفة.

يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي

 

لماذا سمي يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم

تم اختيار يوم 22 فبراير تحديداً من كل عام، ليحتفي به المواطنون داخل المملكة العربية السعودية بـ”يوم التأسيس”، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادي الثاني 1139 هجريا، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أطلق على المناسبة الوطنية اسم “يوم التأسيس” نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى