عالم التكنولوجيا

رسمياً.. إطلاق الأجهزة التي تدعم واي فاي 7

رسمياً.. إطلاق الأجهزة التي تدعم واي فاي 7كشف تحالف واي فاي بدء منح التراخيص الرسمية للأجهزة التي تدعم الاتصال بالجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية “واي فاي 7”.

ووفق البيان الصحفي الذي أصدره التحالف، فإنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة الداعمة للاتصال بشبكات واي فاي 7 إلى أكثر من 233 مليون جهاز بحلول نهاية عام 2024.

تشمل هذه الأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب المحمولة بالإضافة إلى أجهزة التوجيه “الراوتر” الضرورية لتمكين الاتصال بهذا النوع الجديد من الشبكات، وغيرها من الأجهزة.

رسمياً.. إطلاق الأجهزة التي تدعم واي فاي 7
رسمياً.. إطلاق الأجهزة التي تدعم واي فاي 7

تطوير مجالات عدة

وأشار التحالف إلى أن الجيل الجديد من “واي فاي” سيسهم في تطوير مجموعة واسعة من المجالات، مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، والتدريب ثلاثي الأبعاد، والألعاب الإلكترونية، والعمل المختلط، وإنترنت الأشياء، وصناعة السيارات، وغيرها.
من المهم الإشارة إلى أن هناك بعض الشركات التي طرحت منتجات داعمة للاتصال بشبكات واي فاي 7 قبل الحصول على الترخيص الرسمي من تحالف واي فاي، مثل شركة أمازون التي طرحت موجّه “Amazon eero” قبل عدة أشهر، بالإضافة إلى منتجات أخرى من TP-Link و Netgear.

سرعات اتصال فائقة

ويوفر اتصال واي فاي 7 عرض نطاق ترددي للقناة يصل إلى 320 ميجاهرتز على نطاق التردد 6 جيجاهرتز، ما يتيح سرعات اتصال فائقة، كما يدعم الاتصال تقنية Multi-Link Operation – التي تُعرف اختصاراً باسم “MLO” – والتي ستتيح للأجهزة إرسال البيانات واستقبالها في الوقت نفسه عبر نطاقات ترددية متعددة وقنوات مختلفة بسلاسة، ما يُحسن الأداء ويقلل زمن التأخير، ويوفر دعماً لمزيد من الأجهزة المتصلة في الوقت نفسه، حتى في الأماكن الشديدة الازدحام.

تحالف واي فاي

يذكر أن تحالف واي فاي هو منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز تقنية الواي فاي، ويضم التحالف أكثر من 800 عضو من الشركات المصنعة للأجهزة والبرمجيات وشركات الاتصالات وشركات البنية التحتية. مهمته تضمن تلبية المنتجات الداعمة لواي فاي لمعايير محددة، وضمان توافقها واستقرارها، بالإضافة إلى تطوير معايير جديدة لتحسين الأداء، وهو الجهة الرسمية التي تمنح الشركات تراخيص واي فاي.

 

واي فاي 7

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى