خدمات عامة

كم مبلغ حساب المواطن للطالب التابع والمستقل

كم مبلغ حساب المواطن للطالب التابع والمستقل…يعتبر حساب المواطن من البرامج القوية التابعة للمملكة العربية السعودية تستهدف تقديم الدعم المالي للأسرة المنخفضة والمتوسطة للدخل يساعدهم على تحفيف الأعباء الحياتية لتحقيق الحياة الكريمة ، وجاء الطالب من الفئات المستحقة للدعم سواء تابع لرب الأسرة أو مستقل في السكن ، ولكن يكون بموجب استيفاء شروط الاستحقاق

كم مبلغ حساب المواطن للطالب التابع والمستقل
كم مبلغ حساب المواطن للطالب التابع والمستقل

كم مبلغ حساب المواطن للطالب التابع والمستقل

يختلف الدعم المالي في حساب المواطن للطالب المستقل تبعاً للدخل الشهري ، ويكون قيمة الدعم المستحق مختلف في حالة أن يكون الطالب تابع لرب الأسرة :

مبلغ حساب المواطن للطالب التابع

  • في حالة أن يكون الطالب التابع أقل من 18 عام يحصل على دعم مالي يبلغ 216 ريال سعودي ، وفي حالة أن يكون الطالب التابع أكبر من 18 عام يحصل على دعم مالي يبلغ 360 ريال سعودي.

مبلغ حساب المواطن للطالب المستقل

  • تختلف قيمة الدعم المالي في حساب المواطن للطالب المستقل تبعاً لقيمة الدخل الشهري ، وعليه يتم تقدير قيمة الدعم التقديرية بواسطة الاستعانة بحاسبة الويب الإلكترونية التابعة لبرنامج حساب الموطن.

مبلغ حساب المواطن للطالب المستقل

  • مبلغ حساب المواطن للطالب المستقل تعتمد بشكل أساسي على قيمة الدخل الشهري ، ويمكن تقديرها بواسطة الدخول على الموقع الإلكتروني لحاسبة الويب في حساب المواطن عبر النقر على الرابط الآتي (من هنا).
  • عليك النقر على تبويب (مستقل) وإدخال المجموع الإجمالي لقيمة الدخل الشهري .
  • عليك النقر على تبويب (حساب ) وسوف تظهر أمامك القيمة التقديرية للحصول على الدعم المالي في حساب المواطن للطالب المستقل.

إثبات استقلالية الطالب المستقل في حساب المواطن

  • ينبغي على الطالب المستقبل للاستحقاق في الدعم المالي في حساب المواطن أن يثبت الاستقلالية من خلال التسجيل بأنه فرد مستقبل مع إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية المتعلقة (صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من قطاع حكومي أو قطاع خاص – تعريف سكن من الجامعات) ، وفي حالة إضافة عقد إيجار موحد يتم التحقق من العقد عبر المنصة الإلكتروني لموقع إيجار دون الحاجة لوجود مستند.

المكافأة الجامعية للطالب تحسب في حساب المواطن

  • نغم أن المكافأة الجامعية تحسب في حساب المواطن ، وبالتالي يجب على الطالب المسجل في حساب المواطن الإفصاح عنها باعتبارها من مصادر الدخل ، وذلك من خلال تعيين الحالة الوظيفية (طالب) وتعيين مصدر الدخل (دعم حكومي) ، ومن هنا يتم معرفة الحساب التقديري للدعم عبر الموقع حاسبة الويب الإلكترونية في حساب المواطن.

شروط استحقاق الطالب في حساب المواطن

  • يعتبر الطالب من الفئات المستحقة للدعم المالي في حساب المواطن ويرتبط باستيفاء شروط الأهلية بالكامل المتعلقة بأن يكون الطالب سعودي الجنسية ومقيم داخل المملكة العربية السعودية وأن لا يكون مقيم لمدة أكثر من 90 يوم خلال الشهور 12 الأخيرة خارج الأرض السعودية.
  • يشترط  لاستحقاق الطالب في حساب المواطن أن يرفق الأوراق المطلوبة لإثبات التقيد في الجامعة ، بالإضافة أن لا يكون الطالب مسجون أو عليه أحكام قضائية ، ولا يكون مقيم في أي من  دار الإيواء.

رابط التسجيل في حساب المواطن للطالب

  • التسجيل في حساب المواطن للطالب يكون من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بحساب الموطن عبر النقر على الرابط الآتي (من هنا) ،
  • يتم إجراء تسجيل الدخول عبر إدخال البيانات المطلوبة ، ويتم إدخال المعلومات المطلوبة ورفع المستندات المطلوبة وأتباع التعليمات حتى التسجيل في حساب المواطن للطالب.

كم مبلغ حساب المواطن للطالب التابع والمستقل

 

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى