عالم التكنولوجيا

ميزة جديدة من آبل لحماية هواتف آيفون من السرقة

ميزة جديدة من آبل لحماية هواتف آيفون من السرقة…تصدر شركة التكنولوجيا العملاقة أبل بين فترة وأخرى العديد من الميزات والتحديثات لكافة منتجاتها، وخاصة الآيفون، وذلك لحماية مستخدميها وبياناتهم من التعرض للاختراق أو السرقة، كما توفر هذه التحديثات عددا من المميزات الممتعة لمستخدمي أجهزة آبل.

ميزة جديدة من آبل لحماية هواتف آيفون من السرقة
ميزة جديدة من آبل لحماية هواتف آيفون من السرقة

الميزة توفر طبقة حماية إضافية

وضمن مزايا تحديث iOS 17.3 المستمر الذي أصدرته الشركة مؤخراً لتطوير هواتف الآيفون؛ حيث كان آخر تلك المزايا الجديدة حماية الهواتف من السرقة، والتي توفر طبقة حماية إضافية في حالة سرقة هواتف آيفون وحصول السارقين على رمز الدخول.

مصادقة “بيومترية” لمالك الجهاز

ووفقاً لأبل، فإنه في حال تشغيل هذه الميزة ستكون هناك مصادقة “بيومترية” للتحقق من هوية مالك الجهاز من خلال خاصية تعرف الوجه، أو التقدم بطلب للحصول على بطاقة آبل الائتمانية، أو استخدام طرق الدفع المحفوظة في آيفون، وهو ما يصعب فتح الهاتف من قِبل سارقه.

ويمكن الاستفادة من هذه الميزة الجديدة بعد تثبيت الإصدار التجريبي من “آي أوه إس 17.3″، إذ سيتوجب عليك تفعيل خاصية التعرف على الوجه Face ID، ويندرج تحتها كلمات المرور، إيقاف أو تشغيل Lost Mode، أو حذف البيانات، أو استخدام طرق الدفع المسجلة على الهاتف، وغيرها من الميزات، بدون إدخال كلمة السر اذا كان الجهاز بعيداً عن متناول يدك.

ولهذا السبب تصعب آبل من الأمر عن استخدام الميزة الجديدة عبر تغيير كلمة مرور حساب آبل Apple ID، وتحديث إعدادات الأمان أو تغيير رمز المرور أو التعرف على بصمة الوجه، وإيقاف أو تشغيل خاصية Find My.

طريقة تفعيل الميزة الجديدة

وأما عن طريقة تفعيل الميزة الجديدة، فستكون من خلال التوجه إلى الإعدادات وبعدها يتم الضغط على “Face ID”، ثم تفعيل خيار حماية الجهاز المسروق ثم اتباع بقية الإجراءات.

إطلاق تحديث 17.0.3 iOS

وكانت شركة أبل، قد أطلقت في وقت سابق، تحديث iOS 17.0.3 حيث جاء هذا التحديث بعد أسبوع من إصدار تحديث iOS 17.0.2. كما أصدرت الشركة أيضًا إصدار iPadOS 17.0.3 الجديد لمستخدمي آيباد.

وبحسب أبل، فإن هذا التحديث يعالج مشكلة السخونة الزائدة في نموذجي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، كما يوفر هذا التحديث إصلاحات أخطاء وتحديثات أمنية مهمة، ويعالج كذلك مشكلة قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة آيفون أكثر من المعتاد.

 

ميزة جديدة

 

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى