منوعات من العالم

هل أنت بارعة في قراءة الأشخاص؟ .. اكتشفي ذلك

هل أنت بارعة في قراءة الأشخاص؟ .. اكتشفي ذلك…عندما يتعلق الأمر بقراءة الأشخاص، فإننا هنا لا نعني قراءة أفكارهم تحديداً، وإنما نعني أن تكوني قادرة على معرفة الوقت الأفضل لطلب معروف من شخصٍ ما، أو مناقشة موضوعٍ مهم مع شريككِ، أي أنكِ تدركين متى يكون شخصٌ ما مستعداً للدردشة، أو متى يشعر بالإحباط بشأن شيءٍ يدور في ذهنه.

وبطبيعة الحال، البشر كائناتٌ صعبة، ولا يمكن التنبؤ بأفعالهم، ومزاجهم يتأرجح في أي لحظة، لكن فهم مشاعرهم أمرٌ ضروري للتواصل الواضح.

وفي حين أن البعض لا يستطيعون معرفة مشاعر الآخرين، ولا يعرفون كيف يقرؤون من حولهم، هناك من تعتبر قراءة الأشخاص إحدى أفضل مهاراتهم، لذا نرصد هنا بعض العلامات التي تدل على أنكِ جيدة في قراءة الأشخاص.

هل أنت بارعة في قراءة الأشخاص؟ .. اكتشفي ذلك
هل أنت بارعة في قراءة الأشخاص؟ .. اكتشفي ذلك

تلاحظين إيماءاتهم الصغيرة:


خلال أحاديثنا، نميل إلى استخدام إيماءات اليد لإيصال وجهة نظرنا، وقد اعتدنا ذلك لدرجة أنه قد يكون من الصعب – في كثير من الأحيان – التحدث أمام الجمهور دون تحريك أيادينا. في الواقع، هذه الحركات قد يكون لها معنى خاص بها، والمراقب الذكي قادر على ملاحظته وفهمه.

لذا، عندما يعتلي أحد المتحدثين المسرح لتقديم عرض تقديمي، فإن راحتيه تحكيان الكثير عنه، وقد لا يستوعب الآخرون إيماءات أياديهم، إلا أن قارئ الأفكار يمكنه ذلك.

قابلت أنواعاً مختلفة من الشخصيات:


إحدى الطرق، التي يمكن لأي شخص من خلالها أن يتحسن في قراءة الأشخاص، هي ببساطة الحصول على خبرة واسعة مع أنواع متعددة ومختلفة من الأشخاص، أي أنكِ قابلتِ أشخاصاً حازمين، خجولين، مغامرين، متواضعين، واثقين بأنفسهم، أغبياء، مرحين، وجادين، لذا فإنكِ تعرفين واحداً على الأقل من كل نوع.

ولهذا السبب، يمكنكِ أن تفهمي بسرعة كيف ستسير المحادثة مع شخص أكثر خجلاً، أو أكثر ثقة بنفسه.

أنتِ فضولية بشأن الناس:


داخل كل شخص قصة عن طفولته، أو سنوات دراسته الثانوية، لا يعرفها أي شخص آخر في العالم، وهذه هي الأشياء التي تثير فضولكِ بشكلٍ كبير في حال كنتِ قارئة جيدة للأفكار، حيث تجدين نفسكِ تحدقين في حشود من الناس، الذين يجلسون ويتجولون في مركز تجاري، أو يتحدثون معاً في المقهى، وتلاحظين الأحذية التي يرتدونها، وتعابير وجوههم، وتتخيلين ما يقصدونه.

يمكنكِ فهم لهجتهم:


عندما يشعر الناس بالانزعاج، لكنهم لا يريدون أن يقولوا ذلك، فإنهم عادة يعبرون عنه بطرق أخرى. على سبيل المثال، يمكن أن ينخفض صوتهم ليصبح أعمق، وهو الصوت الذي يهدف إلى إخباركِ بأن ما يقولونه جاد، وكذلك عندما يكون شخص ما متحمساً، يمكنكِ أن تعرفي من خلال الكلمات التي يستخدمها أنه حريص على الانتقال إلى الموضوع التالي للمحادثة.

ما أن تدركي كيف يفكر الآخرون فيكِ، إذ إنهم عندما يتخلون عن حذرهم، ويبدؤون التحدث بطريقة أكثر استرخاءً، فإن ذلك يعني أنكِ تمكنتِ من السيطرة على قلوبهم.

تلاحظين تعابير الوجه:


يمكن لأي شخص إرسال رسالة كاملة عن طريق تعابير وجهه، إذ من الواضح أننا لا نستطيع التعبير عن أنفسنا دون رفع حاجبينا أو تحريك فمنا، وباعتباركِ شخصاً يؤمن بأنه جيد في قراءة الأشخاص، يمكنكِ معرفة ما يفكر فيه الشخص على الفور، من خلال الطريقة التي يتغير بها وجهه.

 

 

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى