الصحة والتغذية

حل سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال

حل سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال…تبحثين عن حل سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال؟ في هذه المقالة سنحاول أن نعطيك إجابة سريعة أيضًا على أن تستشيري طبيب الأطفال.

في سبق وشاركناك بمعلومات عن أسباب ألم الرأس عند الأطفال، نعالج اليوم الحل السريع لألم الأذن في المنزل للأطفال. إذا كان طفلك منزعجًا، ويبكي أكثر من المعتاد، ويسحب أذنه، فقد يكون مصابًا بعدوى في الأذن، ومن هنا نفهم سبب طلبك لحلّ سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال. لا تترددي بالاتصال بالطبيب على الفور لتتأكّدي منه عما سنكتبه لك فيما يلي.

حل سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال
حل سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال

مسببات ألم الأذن عند الأطفال

في الواقع، قد يكون إمّا عدوى الأذن أو التهاب الأذن الوسطى. تحدث معظم التهابات الأذن الوسطى بين طبلة الأذن وقناة استاكيوس، التي تربط الأذنين والأنف والحنجرة. غالبًا ما تتبع التهابات الأذن نزلات البرد. عادة ما تكون البكتيريا أو الفيروسات هي السبب. تسبب العدوى التهابًا وتورمًا في قناة استاكيوس. يضيق الأنبوب ويتراكم السائل خلف طبلة الأذن، مما يسبب الضغط والألم. لدى الأطفال قناة استاكيوس أقصر وأضيق من البالغين. كما أن أنابيبها أكثر أفقية، لذا من الأسهل أن تتعرض للانسداد. ما يقرب من 5 إلى 10 في المئة من الأطفال المصابين بعدوى الأذن سوف يعانون من تمزق طبلة الأذن، وفقا للنظام الصحي الوطني للأطفال. تشفى طبلة الأذن عادةً خلال أسبوع إلى أسبوعين، ونادرًا ما تسبب ضررًا دائمًا لسمع الطفل، ولكن بالطبع أنت بحاجة الى حل سريع لألم الأذن في المنزل للأطفال.

عوارض الإصابة بألم في الأذن

يمكن أن تكون آلام الأذن مؤلمة ولا يستطيع طفلك أن يخبرك بما يؤلمه. ولكن هناك علامات عدّة تكون ظاهرة، مثل:

  • شد الأذن أو الضرب عليها
  • فقدان الشهية
  • المعاناة من مشكلة في النوم
  • الحمى
  • نزول السوائل من الأذن

العلاجات المنزلية السريعة لتخفيف ألم الأذن

  • الكمادات الدافئةحاولي وضع كمادة دافئة ورطبة على أذن طفلك لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. هذا قد يساعد في تقليل الألم.
  • زيت دافئ: إذا لم يكن هناك تصريف للسوائل من أذن طفلك ولم يكن هناك شك في تمزق طبلة الأذن، ضعي بضع قطرات من درجة حرارة الغرفة من زيت الزيتون الدافئ أو زيت السمسم في الأذن المصابة.
  • زيت الثوم: يمتلك الثوم خصائص طبيعية مضادة للجراثيم، مما يجعله علاجًا منزليًا شائعًا لالتهابات الأذن. لاستخدام زيت الثوم، قومي بتدفئة بضع قطرات منه ثم ضعيها على الأذن المصابة باستخدام قطارة. ومع ذلك، لا تقومي أبدًا بإدخال أي سائل أو جسم مباشرة في قناة الأذن.
  • مجفف الشعر: نعم مجفف شعر! بعد الاستحمام، استخدمي مجفف الشعر على درجة منخفضة لتجفيف أذن طفلك. تأكدي من حمل الجهاز على مسافة مريحة من الأذن. استخدمي هذه التقنية لفترة وجيزة، لمدة لا تزيد عن دقيقة أو دقيقتين في المرة الواحدة. يمكن أن يكون الدفء مهدئًا، كما أن تجفيف الأذنين يمنع الماء من الاستقرار فيهما. يمكن للمياه المجمّعة أن تسهّل نمو الجراثيم والفطريات.

 

حل سريع

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى