التعليمالتعليم السعودي

كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445

كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445…يتاح لخريجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية 1445 فرصة لاجتياز الاختبار التحصيلي، وهو العدد الذي يمثل عدد المحاولات المتاحة للطلاب لتجاوز أسئلة الاختبار التحصيلي الخاصة بتخصصاتهم، سواء كانت أدبية أو علمية

اختبار التحصيلي 1445

كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445
كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445

كم عدد فرص اختبار التحصيلي، يسعى الاختبار التحصيلي الذي تقدمه هيئة تقويم التعليم بالسعودية إلى تقييم مدى التحصيل العملي والإتقان للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية، وذلك قبل انتقالهم للدراسة في جامعات المملكة. يتضمن الاختبار التحصيلي العديد من الأسئلة بحسب تخصصات الطلاب سواء القسم العلمي أو القسم الأدبي، ويجب على الطلاب الإجابة عليها خلال الوقت المحدد للاختبار.

كم عدد فرص اختبار التحصيلي

  • حالة الاختبارات الورقية: يمكن للطالب الاستفادة من أربع فرص لتجاوز الاختبار داخل المملكة، بينما يُسمح له بفرصة خامسة إضافية بعد مرور ثلاثة أعوام على الاختبار التحصيلي الأول.
  • وفي حالة الاختبار المحوسب من داخل السعودية: يتم تحديد عدد الفرص تبعًا لكل مادة، حيث يحصل الطالب على:
  • فرصتين للاختبار في اللغة الإنجليزية.
  • فرصة واحدة في اللغة العربية.
  • تتم باقي المواد عبر الاختبارات الورقية.
  • أما في حالة الاختبار المحوسب من خارج السعودية: فيحصل الطلاب على فرصتين لتجاوز الاختبار المحوسب من خارج المملكة، ويتاح لهم الفرصة الثالثة عبر الاختبارات الورقية داخل السعودية.

كم عدد أسئلة اختبار التحصيلي

كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445
كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445

كم عدد فرص الاختبار التحصيلي ونوع أسئلته، تختلف أسئلة الاختبار التحصيلي بحسب مجالات الطلاب وتخصصاتهم، ولم تحدد هيئة تقويم التدريب والتعليم عدد محدد لأسئلة الاختبار، إلا أنَّه يتضمن العديد من الأسئلة التي يجب على الطلاب الإجابة عليها خلال الوقت المحدد للاختبار، وتصل عدد أسئلة التحصيلي الورقي إلى 160 سؤالًا، ويمنع الطلاب من استخدام الآلة الحاسبة خلال الاختبار لأنَّ الأرقام فيه سهلة وبسيطة.

كم رسوم الاختبار التحصيلي

كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445
كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445

تختلف رسوم الاختبار التحصيلي التي حددتها هيئة تقويم التعليم والتدريب بحسب نوع الاختبار ومكان إجرائه. حسب التالي:

  • يصل سعر الاختبار المحوسب داخل المملكة: حوالي 150 ريال
  • بينما يصل سعر الاختبار المحوسب من خارج المملكة إلى 300 ريال.
  • ويتم تحديد سعر الاختبار الورقي بحسب موقع إجرائه وزمن التقديم حيث يصل لقيمة 100ريال للتسجيل المبكر و150 للتسجيل المتأخر.

يجب على الطلاب الدفع عند التسجيل للاختبار، ويمكنهم الدفع عبر بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة للهيئة، أو عن طريق البنوك التي تعمل بالمملكة.

 

 

 إنضمامك لقناتنا يدعمنا و يسعدنا 😍👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى