التعليمالتعليم السعودي

متى توحدت المملكة العربية السعودية

متى توحدت المملكة العربية السعوديةالمملكة العربية السعودية هي دولة في الشرق الأوسط تقع في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا. تحتل السعودية مساحة تقدر بحوالي 2.15 مليون كيلومتر مربع وتعد أكبر دولة في الشرق الأوسط والعربية والخامسة في آسيا. تحدها من الشمال الأردن والعراق والكويت وقطر والبحر العربي من الشرق والخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وعمان من الشمال الشرقي، واليمن وعمان من الجنوب، والبحر الأحمر من الغرب. يقدر عدد سكان السعودية بحوالي 34 مليون نسمة. العاصمة هي مدينة الرياض، واللغة الرسمية هي العربية، والعملة الرسمية هي الريال السعودي. السعودية هي البلاد المقدسة في الإسلام وتضم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. تعتبر السعودية أيضًا من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم.

متى توحدت المملكة العربية السعودية

متى توحدت المملكة العربية السعودية
متى توحدت المملكة العربية السعودية

توحدت المملكة العربية السعودية في عام 1932م على يد الملك عبد العزيز آل سعود، حيث تم دمج المملكة السعودية السابقة (المملكة الحجازية والمملكة النجدية والمملكة الشرقية والمملكة العسيرية) تحت حكم واحد.

 

الملك عبد العزيز آل سعود

متى توحدت المملكة العربية السعودية
متى توحدت المملكة العربية السعودية

ملك المملكة العربية السعودية الأول ومؤسسها. ولد في 15 يناير 1876م في الرياض وتوفي في 9 نوفمبر 1953م. قاد حملة استعادة بلاد الحجاز من سيطرة الرشيديين والتوسع في الأراضي السعودية لتأسيس المملكة العربية السعودية. وقد اختير ليكون أول ملك للمملكة في 23 سبتمبر 1932م.

يشتهر الملك عبد العزيز بأسلوبه الحكومي الحكيم والمحاولات الجادة لتحديث المملكة وتطويرها. وقد قاد حملات لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في المملكة وتعزيز العلاقات الدولية. ترك الملك عبد العزيز تراثًا هامًا وأسس قواعد قوية لتطوير المملكة في السنوات اللاحقة.

 

 

 إنضمامك لقناتنا يدعمنا و يسعدنا 😍👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى