الصحة والتغذية

علامات سرطان العين الأكثر شيوعا وطرق العلاج

علامات سرطان العين الأكثر شيوعا…سرطان العين هو نوع من السرطان يبدأ في الخلايا التي تشكل أنسجة العين. يمكن أن ينشأ الورم السرطاني في أي جزء من العين، مثل القرنية، والقزحية، والبشرة المحيطة بالعين، والمجاري الدمعية، والجسم الزجاجي الضمني، والعصب البصري.

يمكن أن يكون سرطان العين سرطانًا سطحيًا غير رهين للحياة، أو سرطانًا خبيثًا قادرًا على الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. الأعراض الشائعة لسرطان العين تشمل الرؤية الضبابية، وظهور نمو غير طبيعي على العين، وتحول لون العين، واضطرابات البصر، والآلام أو الحكة في العين. قد تكون هناك أيضًا علامات أخرى مرتبطة بوجود سرطان العين، مثل احمرار العين، وتغير في حجم العين، وانضغاط العين، وفقدان الرؤية.

علامات سرطان العين الأكثر شيوعا

علامات سرطان العين الأكثر شيوعا وطرق العلاج
علامات سرطان العين الأكثر شيوعا وطرق العلاج

كشفت الدكتورة نبيلة جونز، أخصائية البصريات والباحثة المشاركة في مجموعة مستشفيات Optegra للعيون، عن سرطان العين الأكثر شيوعا: سرطان الجلد العيني.

وأوضحت: “يمكن أن يحدث هذا في داخل العين (سرطان الجلد العنبي / المشيمي) أو في الخارج على الملتحمة، وهو غشاء يقع على الجزء الأبيض من العين”.

وحذرت جونز من أنه لا يمكن أن تكون هناك أعراض، ولكن العلامات الأولى يمكن أن تشمل ما يلي:

– رؤية ضبابية.

– ومضات من الأضواء.

– منطقة مظلمة جديدة.

– ورم.

ومع تقدم السرطان، يمكن أن تستمر الكتل والبقع الداكنة في النمو. ويمكن أيضا أن تنتفخ العين وتصبح مشوهة وقد يحدث فقدان جزئي أو كلي للرؤية.

وتابعت جونز: “هناك بعض الأعراض التي يمكن الخلط بينها وبين حالات أخرى أقل خطورة (يمكن رؤية أضواء وامضة مع الصداع النصفي على سبيل المثال)”.

ومع ذلك، من المهم جدا زيارة طبيب العيون المحلي أو الطبيب العام إذا كان لديك أي أعراض جديدة (مثل الأضواء الساطعة) أو أي علامات.

علاج سرطان العين

علامات سرطان العين الأكثر شيوعا وطرق العلاج
علامات سرطان العين الأكثر شيوعا وطرق العلاج

يعتمد علاج سرطان العين على نوع الورم ومدى انتشاره. يمكن أن يتضمن العلاج جراحة لإزالة الورم والأنسجة المصابة، وعلاج الإشعاع لتدمير الخلايا السرطانية المتبقية، وعلاج الكيماوي لمهاجمة الخلايا السرطانية في الجسم. قد تستخدم أيضًا تقنيات مبتكرة مثل العلاج بالليزر أو العلاج بالتبريد لعلاج سرطان العين. تعتبر المتابعة المنتظمة مع الطبيب المعالج مهمة لاكتشاف أي تطورات جديدة، وعلاجها في حال الحاجة.

 إنضمامك لقناتنا يدعمنا و يسعدنا 😍👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى