اخبار بلس

مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي

أعلن الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر منصة “إكس”، رسميًا تولي روبرتو مانشيني منصب المدير الفني لمنتخب الأخضر في الفترة المقبلة، ليقود الفريق حتى كأس العالم 2026.

مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي

مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي

ونشر حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مقطع فيديو ترويجي عن تقديم مانشيني وكتب عليه: “شريطٌ من الذكريات تبدأ بعده رحلة كتابة التاريخ مع الأخضر”.

وظهر في الفيديو وهو يقول: “أنه صنع التاريخ في أوروبا وجاء الوقت لصناعته مع السعودية”.

كما نشر حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، انفوغراف، كشف من خلاله، عن إقامة مراسم توقيع وتقديم المدير الفني للمنتخب الوطني روبرتو مانشيني غداً.

أبرز المرشحين لخلافة مانشيني في منتخب إيطاليا

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية، تقدم مانشيني 58 عاماً باستقالته من تدريب المنتخب، وبعدها صحيفة الرياضية السعودية، أشارت إلى أن المدرب سيتواجد في منصب المدير الفني للمنتخب السعودي لمدة 3 مواسم.

من جهتها، أوضحت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، اليوم، أن تولى روبرتو مهمة القيادة الفنية للمنتخب السعودي، خلال الفترة المقبل، أصبحت مسألة أيام وسيتم الإعلان عن المدرب الجديد وجهازه المعاون رسميًا.

وأشارت، إلى أن الجهاز الفني سيضم كلًا ساليانو وإيفاني وساندرياني ولومباردو وجاجالياردي وباتارا ونوسياري ودوناتيلي وسكانافينو.

صفقة مانشيني

وأفادت الصحيفة، إلى أن العقد المقدم إلى روبرتو، من المملكة العربية السعودية، هوعقد يمتد لـ 3 أعوام مقابل 20 مليون يورو في السنة الواحدة، حتى كأس العالم 2026.

المنتخب الإيطالي

يعد لقب يورو 2020، الذي توج به الفريق في منتصف عام 2021 هو أفضل إنجاز للمنتخب الإيطالي منذ فوز الفريق بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقاد روبرتو ي المنتخب الإيطالي لنهائيات بطولة دوري أمم أوروبا، وحل ثالثا مع الفريق بعد الخسارة أمام نظيره الإسباني في الدور قبل النهائي للبطولة في يونيو الماضي.

وغاب المنتخب الإيطالي عن بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب إخفاقه في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات.

من هو مانشيني مدرب الأخضر السعودي؟

– الاسم: روبرتو مانشيني

– السيرة الذاتية:  ولد في 27 نوفمبر 1964 في جينوا، إيطاليا. وهو لاعب كرة قدم سابق ومدرب مخضرم. اشتهر بمسيرته المثيرة كلاعب ومدرب على حد سواء.

– المسيرة اللاعبة:  كان لاعب هجومي ناجح خلال مسيرته، حيث لعب لعدة أندية إيطالية بارزة، بما في ذلك إنتر ميلان ولاتسيو. شارك في ما يزيد عن 700 مباراة وسجل أكثر من 200 هدف خلال مسيرته.

– المسيرة التدريبية: بعد اعتزاله اللعب، انتقل إلى مجال التدريب. قاد عدة أندية إيطالية، منها فيورنتينا ولاتسيو وإنتر ميلان. ومن ثم، تولى مسؤولية المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم بين عامي 2018 وحتى 2023.

– أسلوب اللعب: مانشيني يشتهر بأسلوبه الهجومي والبناء من الخلف. يعتمد على تكتيكات متنوعة تجمع بين الضغط العالي والتحكم في الكرة، مما يؤدي إلى لعب ممتع وفعال على الأرض.

– تعيينه كمدرب للمنتخب السعودي: تم تعيين روبرتو مانشيني كمدرب للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم رسميا مساء اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، ومن المتوقع أن يساهم خبرته الواسعة في تطوير الفريق وتحقيق نتائج إيجابية على الساحة الدولية.

شاهد أيضا

علاج اضطرابات النوم عند الأطفال قبل المدرسة

الفوائد الرئيسية للكمون للمعدة

سبب ارتباط الشوكلاتة بالسعادة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى