عالم التكنولوجيا

ماذا تعني النقطة الخضراء على شاشة الهاتف؟

وردت مؤخراً شكوى بعض المستخدمين من ظهور نقطة خضراء في أعلى شاشات هواتفهم، والتي فسرها خبراء الاتصال الرقمي باستخدام الشخص تطبيقاً يتعلق بالميكروفون أو الكاميرا، يعمل أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

ماذا تعني النقطة الخضراء على شاشة الهاتف؟

لكن هناك آراء أخرى أكدت أن هذه النقطة الخضراء قد تكون لها علاقة بتطبيق فيروسي مزروع داخل الهاتف يراقب تحركات واتصالات صاحبه.

ماذا تعني النقطة الخضراء على شاشة الهاتف؟

فماذا تعني هذه النقطة؟

تسهل النقطة الخضراء معرفة التطبيق الذي يكون وراء ظهورها على شاشة الهاتف، وتقول إن السبب قد يكون أن صاحب الهاتف منح إذناً لأحد التطبيقات، مثل الكاميرا أو مسجل المكالمات، ويمكن مراجعة خاصية الأذونات من خلال إعدادات الهاتف.

وينصح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ”CyberSmart”، جيمي أختار، في حديثه بإجراء فحص سريع للهاتف للتأكد من سبب ظهور هذه النقطة الخضراء، من خلال تنزيل تطبيق (PLAY PROTECT)، ثم القيام بعملية “SCAN”، للبرامج المحملة على الهاتف للتأكد من نوع التطبيق الذي يفعّل هذه النقطة.

تغيير كلمة سر المهمة

وفي كل الحالات، ينصح أختار بتغيير كلمات السر المهمة في الهاتف، مثل: البريد الإلكتروني، ورمز الدخول إلى تطبيقات البنوك التي تتعامل معها، أو شركات الهواتف أو المتاجر التي تتسوق منها.

خطوات معرفة التطبيق

ولمعرفة التطبيق الذي يفعّل ضوء الإشارة الخضراء، يمكن القيام بالخطوات التالية: سحب أعلى الشاشة لأسفل، وحينها سترى التطبيق المستخدم، سواء كان كاميرا أو تسجيل مكالمات أو غيرهما. ويمكن حينها إبطال إذن العمل للتطبيق المستخدم، كما يمكن رؤية سجل التطبيقات المستخدمة، ومدى طبيعة عملها.

ولتغيير أذونات التطبيق، ما عليك سوى النقر على أذونات، مثل: الموقع والميكروفون والتقويم وسجلات المكالمات وجهات الاتصال من القائمة، ويمكنك السماح للتطبيقات باستخدام المستشعرات طوال الوقت، فقط عند فتحها أو عدم فتحها مطلقاً.

شاهد أيضا

فريق طبي وبحثي يكتشف طفرة جينية وراثية مسببة للالتهاب الكبدي الفيروسي

تحديث جديد من جوجل يسرع تشغيل التطبيقات في نظام أندرويد

خطوات مضمونة تزيد من سرعة استجابة الكمبيوتر

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى