اخبار بلس

الرياض جاهزة لبطولة العالم لرفع الأثقال 2023

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال خلال المدة من 3 – 17 سبتمبر 2023، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024م.

الرياض جاهزة لبطولة العالم لرفع الأثقال 2023

الرياض تستعد لبطولة رفع الأثقال

اختار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال 60 حكماً من أفضل حكام اللعبة على مستوى العالم لإدارة منافسات البطولة، التي سيشارك فيها أكثر من 2500 رياضي ورياضية من 170 دولة في العالم.

وستشهد الأيام المقبلة اجتماعات عدة منها اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي لرفع الاثقال، حيث سيتم اعتماد بعض القرارات المهمة المطروحة في جدول الأعمال. كما سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي وآخر لعدد من اللجان منها الطبية ولجنة الإعلام واللجنة العلمية والبحوث، إضافة إلى الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة.

ووفَّرت اللجنة المنظمة للبطولة أفضل المعدات الرياضية من أرضيات وأوزان للمتنافسين من أقوى الشركات المعتمدة للعبة رفع الاثقال، بالإضافة إلى استخدام تقنية VAR في أثناء المنافسات في حال اعتراض أحد اللاعبين على الرفعة.

بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال

ينتظر أن تسجل بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال أرقاماً قياسية جديدة، في ظل مشاركة أبطال العالم من جميع القارات، وكونها محطة عبور للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وتعد البطولة استمراراً للاستضافات السابقة الناجحة لجعل المملكة محط أنظار العالم في استضافة أقوى المنافسات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، بدعم كبير من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

شاهد أيضا

الإعلام المرئي والمسموع: 3 فئات مستثناة من ترخيص موثوق في السعودية

سدايا تعلن فتح التسجيل في 12 معسكرا لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5

10 إجازات متنوعة خلال العام الدراسي 1445هـ بالسعودية.. تعرفوا عليها

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى