دنيا الثقافة

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

تواجه بعض النساء مشكلة تشقق الكعبين ما يتسبب في شعورها بالألم في الكثير من الأحيان والحرج عند ارتداء الأحذية الصيفية، لذلك تبحث عن كل الطرق التي تساعدها في علاج هذه المشكلة ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من تشقق الكعبين، وفقًا لما ذكره موقع “netmeds“.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

وصفات العسل لعلاج تشقق الكعبين

يساعد العسل على التئام القدم المتشققة، وترطيبها وذلك من خلال تحضير كوب عسل وماء دافىء، ثم مزج العسل مع الماء في حوض ثم تنظيف القدمين ونقعهما في الخليط مع التدليك بلطف لمدة 20 دقيقة، ثم تجفيف القدمين وترطيبهما، مع تكرار ذلك بانتظام قبل الذهاب للنوم.

وصفات الزيت النباتي لعلاج تشقق الكعبين

تحتوى الزيوت النباتية على عناصر غذائية التي تشمل فيتامين A و DوE، وجميعها تعمل على تجديد الجلد وتعالج تشقق الكعبين، مع تحضير 2 ملعقة كبيرة من زيت نباتي، ثم تنظيف القدمين وتجفيفهما جيداً، ثم وضع طبقة سميكة من الزيت تغطى الكعبين وأصابع القدمين ثم ارتداء جوارب نظيفة ومريحة وتركها طوال الليل، مع تكرار ذلك بشكل يومى قبل النوم.

وصفة الموز لعلاج تشقق الكعبين

يحتوي الموز على العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين A و B6وC، وجميعها تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه، لذلك ينصح بتحضير 2 حبة موز ناضجة، ثم هرس حبتين الموز للحصول على عجينة ناعمة ووضعها على القدمين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل القدمين بالماء مع تكرار الوصفة لمدة أسبوعين قبل النوم.

وصفة الفازلين وعصير الليمون لعلاج تشقق الكعبين

تساعد هذه الوصفة في التخلص من تشقق الكعبين، وذلك من خلال تحضير 1 ملعقة صغيرة فازلين و4-5 قطرات من عصير الليمون وكذلك ماء دافىء، ثم نقع القدمين في ماء فاتر لمدة 15 دقيقة، ثم غسل القدمين وتجفيفهما، ثم مزج  1 ملعقة صغيرة من الفازلين مع بضع قطرات من عصير الليمون، ووضع هذا الخليط على الكعبين، وارتداء جوارب طوال الليل ثم غسل القدمين في الصباح، مع تكرار هذه الوصفة كل ليلة.

شاهد أيضا

توزيع محتوى مادة تجويد السادس ابتدائي الفصل الاولى للعام 1445هـ

توزيع محتوى مادة تجويد الرابع ابتدائي الفصل الاولى للعام 1445هـ

توزيع محتوى مادة تجويد الخامس ابتدائي الفصل الاولى للعام 1445هـ

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى