اخبار بلس

حساب المواطن يوضح موقف المستفيد من الدعم في حال لم يثبت استقلاليته

استقبل حساب المواطن عبر منصته الرسمية على إكس “تويتر سابق��” استفسارا بشأن موقف أحد المستفيدين من تلقي الدعم في حال لم يمتلك أي مستندات مثل صك إيجار أو سكن، في إطار مواصلة البرنامج لمتابعة كافة استفسارات وشكاوى المستفيدين للرد عليها وضمان انتقال المعلومة من مصدرها الصحيح منعا لانتشار الشائعات بين المواطنين.

حساب المواطن يوضح موقف المستفيد من الدعم في حال لم يثبت استقلاليته

إثبات الاستقلالية

 وجاء الاستفسار متضمنا الآتي “نزل لي كم شهر الدعم بعدين توقف، وأنا مافي اسمي صك إيجار ولا سكن، ما الموقف”، ليرد حساب خدمة المستفيدين التابع لمنصة حساب المواطن أنه في حال عدم توفر أي مستندات لدى المستفيد تثبت استقلاليته، فإنه تلقائيا يتم إضافة المستفيد كتابع لرب الأسرة.

وردا على استفسار مستفيدة أخرى بشأن استيفاء كافة الشروط إلا عقد الإيجار الذي يعود لوالدتها وأخيها، أكد حساب المواطن أنه يلزم لإتمام عملية التسجيل في هذه الحالة توفر مستندات لإثبات الإستقلالية وفي حال عدم توفرها ، يمكنك الاستفادة من الدعم عن طريق إضافتك كتابع لدى رب الأسرة.

تسجيل الزوجة بشكل مستقل

وردا على استفسار متابعة أخرى بشأن إمكانية تسجيلها هي وابنها في البرنامج بشكل مستقل، أكد حساب المواطن أن هناك 5 حالات فقط يمكن للزوجة أن تسجل في البرنامج باعتبارها مستفيد رئيسي وهي “المهجورة، متزوجة من غير سعودي .

عائلة سجين ، عائلة فاقد الاهلية ، زوجها غائب”، على أن يتم إرفاق المستندات المطلوبة لاثبات الحالة، أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم اضافتها كتابع مع رب الاسرة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

بدوره أعاد حساب المواطن تذكير المتابعين والمستفيدين بآلية التسجيل في البرنامج، وفق الخطوات التالية:

–        إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد في البوابة الإلكترونية للبرنامج “رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد – كلمة المرور”.

–        تسجيل الدخول للموقع عن طريق الرسالة التي تم استقبالها على رقم الجوال لإتمام عملية التسجيل.

–        تغيير كلمة المرور.

–        يقوم المتقدم بإدخال البيانات “بيانات عامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين – الافصاح عن الدخل – بيانات العقار – بيانات الحساب البنكي – إدارة المرفقات”.

–        رفع الوثائق المطلوبة إن وجدت خلال أيقونة “إدارة المرفقات”.

–        التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

شاهد أيضا

إعلان مواعيد الدوام المدرسي لعام 1445هـ بمنطقة الرياض

ميسي يفوز مع إنتر ميامي برباعية على فلادلفيا ويتأهل إلى النهائي

95 مدرسة جديدة بـ “تعليم الرياض” تستوعب أكثر من 40 ألف طالب وطالبة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى