اخبار بلس

بلدية دبي تخصص طاقم إنقاذ متكامل لخدمة الشواطئ العامة في الإمارة

تحرص بلدية دبي على سلامة سكان الإمارة وتحديدًا أثناء تواجدهم على الشواطئ أو في المناطق الترفيهية، لذا ومن منطلق تحقيقها لمبدأ الأمن والسلامة خصصت البلدية طاقم إنقاذ متكامل لخدمة الشواطئ العامة في إمارة دبي يتكون من 140 فردًا.

يتوزعون على النحو التالي: 124 منقذًا مؤهلًا بكفاءةٍ عالية، و12 مشرفًا.

إضافةً إلى 2 مساعد مدير يشرف عليهم مدير عمليات واحد، مُجهّزين بأحدث الأجهزة والدراجات الشاطئية والمعدات المخصصة للسلامة.

بلدية دبي تخصص طاقم إنقاذ متكامل لخدمة الشواطئ العامة في الإمارة

أماكن تواجد أفراد الطاقم

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ أفراد الطاقم يتواجدون على امتداد الشواطئ العامة للإمارة، وهي:
• شاطئ خور الممزر.
• كورنيش الممزر.
• جميرا 1، و2، و3.
• أم سقيم 1 و2.
• الشروق.
• الصفوح.
• جبل علي.

وتحرص بلدية دبي على ضمان كافة معايير السلامة لرواد شواطئ دبي، التي تُعدّ من أفضل المعالم السياحية الجاذبة، بما يوفر لهم تجربة مميزة مع أعلى مستويات الأمان والراحة والرفاهية.

فريق مؤهل ومدرب

من جهته قال “المهندس إبراهيم محمد جمعة” مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية في بلدية دبي:” توفر البلدية فرق الإنقاذ على امتداد الشواطئ العامة في إمارة دبي، حيث تعمل على متابعة ومراقبة الأنشطة التي تجري على الشواطئ من شروق الشمس حتى غروبها، وعلى مدار الساعة ضمن شواطئ السباحة الليلية المُعلن عنها.

لضمان سلامة روّادها والحفاظ على أعلى مستويات الأمان التي تعزز تجربتهم وتكفل سلامتهم. وجميع أفراد طاقم الإنقاذ على شواطئ دبي مؤهلين ومدربين بكفاءة عالية، حيث يخضعون دوريًّا لأعلى مستويات التدريب في عمليات الإنقاذ المكثفة.

كما أنهم مُزودين بأحدث أجهزة ومعدات الإنقاذ، التي تضمن أمان وسلامة الزوار، مثل: معدات الإسعاف الأولية، والدراجات الشاطئية، وأجهزة الاتصال اللاسلكي للاستجابة السريعة لأي طارئ، بما يمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه، والمساعدة في السلامة العامة ومنع حالات الغرق والإصابات على الشواطئ”.

لوحات إرشادية

تجدر الإشارة إلى أنّ بلدية دبي توفر لوحات إرشادية توضح تعليمات السلامة لمرتادي الشواطئ، إضافةً إلى نظام الأعلام التحذيرية للسباحة الذي يشمل: العلم الأحمر ويدل على أن السباحة في هذه المنطقة ممنوعة، والعلم الأصفر الذي ينبه الأفراد للسباحة بحذر، والعلم البنفسجي يفيد بأن السباحة مسموحة مع وجود كائنات بحرية.

شاهد أيضا

المرور السعودي: 6 إرشادات تضمن سلامتك عند انفجار الإطار المفاجئ أثناء القيادة

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعلن عن وظائف لحملة الثانوية فأعلى

المركز الوطني للرقابة على الإلتزام البيئي يوفر وظائف شاغرة إدارية وهندسية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى