اخبار بلس

انطلاق النسخة الثانية من الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم

أعلن الحساب الرسمي لإدارة كرة القدم النسائية، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، عن موعد انطلاق النسخة الثانية من الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، حيث حددت الإدارة يوم 13 أكتوبر المقبل، موعداً للانطلاق، وذلك بمشاركة 8 فرق وهي، (النصر، الهلال، الشباب، الاتحاد، الأهلي، شعلة الشرقية، الرياض، القادسية).

انطلاق النسخة الثانية من الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم

انطلاق النسخة الثانية من الدوري الممتاز للسيدات

وسوف يقام الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الثانية بنظام الذهاب والإياب، إذ يبلغ عدد المباريات 56 مباراة على مدى 14 جولة.

كما يقام دوري الدرجة الأولى بمشاركة 30 فريقًا سيتم توزيعها على 6 مناطق، على أن ينطلق الدوري في شهر نوفمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب مناطقيًا.

الأدوار النهائية للدوري

ووفقاً لإدارة كرة القدم النسائية، فسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى عبر الأدوار النهائية للدوري بنظام خروج المغلوب والتي تقام بين المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود الثالث مراكز الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، بينما يهبط صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى.

انطلاق جوائز الدوري

وسيحصل بطل الدوري الممتاز على مليوني ريال، والمركز الثاني مليون ريال، فيما سيحصل المركز الثالث على 600 ألف ريال، بينما سيحصل بطل دوري الدرجة الأولى على 500 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني 350 ألف ريال والمركز الثالث 200 ألف ريال.

تطوير منظومة كرة القدم النسائية

بدورها، أكدت لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن النجاح الكبير الذي حظي به الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى في موسمه الأول لم يكُن ليأتي لولا الدعم السخي من القيادة الرشيدة لقطاع كرة القدم بشكل عام وكرة القدم النسائية بشكل خاص، مشيدة بالجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد السعودي في سبيل تطوير منظومة كرة القدم النسائية.

ولفتت بن بهيان، إلى أن نجاح الموسم الأول كان دافعًا لرفع الطموحات في ثاني مواسم الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، مؤكدةً، في ذات الوقت على أن الموسم الثاني سيشهد العديد من التطورات التي ستسهم في رفع الجودة وتطوير كافة النواحي التي تتعلق بمنافسات كرة القدم النسائية، وهو ما سينعكس إيجابًا على المنتخب الوطني في الاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة.

النصر يتوج بلقب الموسم الأول من الدوري

وكان النصر قد توج بلقب الموسم الأول من الدوري الممتاز للسيدات، فيما حقق فريق الرياض لقب دوري الدرجة الأولى والصعود للدوري الممتاز.

شاهد أيضا

وزارة الحج والعمرة تحذر من استخدام تأشيرة العمرة لأغراض أخرى

مانجا للإنتاج تعلن عن إطلاق لعبة “السنافر كارت” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شركة التنفيذي تعلن عن برنامج شغف المنتهي بالتوظيف في مطارات المملكة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى