اخبار بلس

التدريب التقني والمهني في السعودية تعتمد مكافآت تحفيزية للمتفوقين بالكليات التقنية

بهدف تحفيز المتدربين المستمرين في المنشآت التدريبية، اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني صرف مكافأة التفوق العلمي الفصلية.

التدريب التقني والمهني في السعودية تعتمد مكافآت تحفيزية للمتفوقين بالكليات التقنية

تمنح المكافأة للمتدربين بالمنشآت التدريبية

وأوضحت المؤسسة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن المكافأة تمنح للمتدرب المستمر الذي أنهى الفصل التدريبي الثالث لمتدربي الكليات التقنية والمستوى الخامس لمتدربي المعاهد الثانوية وفق خطتهم التدريبية.

قيمة المكافأة التحفيزية

وتتضمن المكافأة صرف مبلغ مالي مقداره (1000) ألف ريال، كما تصرف مكافأة التفوق العلمي للخريجين لذات الفصل التدريبي والتي تمنح لمن أتم التدريب بالمنشآت التدريبية، ويمنح المتدرب مبلغ مالي مقداره (2000) ألفي ريال وشهادة تفوق في نهاية الفصل الأخير للمتدرب.

دعم المتميزين

وأفادت التدريب التقني والمهني، أن هذه المكافآت تأتي لدعم الحاصلين على معدلات متميزة؛ لتشجيعهم في استمرار التفوق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية، وقد حصل على المكافأة الفصلية عدد (785) متدربًا ومتدربة، بينما حصل على مكافأة التفوق العلمي للخريجين عدد (895) متدربًا ومتدربة.

برامج تحفيز المتدربين

وتسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال برامج تحفيز المتدربين، إلى تخريج جيل واعي بمسؤولياته مواكبًا لمتطلبات سوق العمل شريكًا في تنمية الوطن بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

مواعيد القبول والتسجيل للفصل الأول للعام 1445هـ

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، عن مواعيد القبول والتسجيل في برامج الكليات والمعاهد للفصل التدريبي الأول من العام 1445هـ.

البرامج المتاحة

1- برامج الدبلوم (صباحي).

2- برامج الدبلوم (مسائي).

3- دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية (صباحي).

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي مؤسسة سعودية تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، هذا بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة.

ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا

مدارس البيارق الأهلية بالرياض توفر وظائف تعليمية وإدارية للعام 1445 هـ

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن وظائف إدارية ومالية وتقنية في الرياض

شركة حلول الاتصالات السعودية تعلن عن برنامج التدريب التعاوني للجنسين

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى