دنيا الثقافة

التخلص من الروائح كريهة في منزلك

نظافة المنزل من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها، لكن يمكن أن تكون هناك أماكن يصعب تنظيفها، أو أماكن تتجمع فيها روائح كريهة، بالرغم من شراء العديد من المعطرات المصنعة والغالية الثمن للتخلص من أي روائح كريهة في منزلك، لكن يمكن ألا تحقق النتيجة التي تريدين الحصول عليها.

فالروائح الطبيعية تساعد في الانتعاش وتغيير ملموس في الحالة المزاجية، خلال السطور التالية أبرز العطور المنزلية المصنعة من الكتان والليمون للتخلص من الروائح الكريهة وفقًا لما جاء في موقع “بولد سكاي” الهندي.

التخلص من الروائح كريهة في منزلك

التخلص من الروائح كريهة في منزلك

الليمون والريحان للتخلص من الروائح للغرفة

الليمون والريحان من الروائح الطيبة التي يمكن صنعها بشكل يدوي للغرفة، لذا قومي بغلي 12 كوبا من الماء، حضري 4 ملاعق كبيرة من الريحان المجفف واتركيه لكي يتم نقعه بالماء المغلي بشكل جيد، ثم ضعيه في زجاجة.

ثم ضيفي قطرات من زيت الليمون على الريحان، واربطي الزجاجة بشكل جيد، واخلطي الزيوت ايضًا بشكل جيد، ثم استخدميها بطريقة الرش بداخل الغرفة للاستمتاع بروائح منعشة.

زيت الأطفال والزيت العطري

من الممكن أن تستخدمي زيت أطفال متوفر لديك لتعطير المنزل، من خلال تحضير وعاء زجاجي، ثم أضيفي ملعقة من الزيت العطري، ثم قومي بملء الزجاجة بزيت الأطفال المتوفر لديكِ، ثم قومي بوضع أعود من الخشب بداخلها لكي تساعد على انتشار الرائحة، وقومي بوضعها على الطاولة.

رذاذ الكتان

رذاذ الكتان من الروائح التي تعمل على تغيير رائحة الفراش وتجديده، لذا ضعي رذاذ الكتان في زجاجة ثم ضيفي 35 قطرة من الزيت العطري يمكنك استخدام مزيج من الروائح على حسب الرغبة، ثم املأي باقي الزجاجة بالماء المقطر، ثم قومي برش البياضات والفراش لكي تحصلي على روائح منعشة.

مزيل رائحة السجاد

هناك طرق عديدة  للتخلص من روائح السجاد، لذا اخلطي كوب من صودا الخبز ونصف كوب من النشا في وعاء متوسط، ثم ضيفي خمس قطرات من الزيت العطري المفضل لديك وقومي بتقليب الخليط بشكل جيد، ثم ضعيه في برطمان، ثم اصنعي ثقوبًا صغيرة في الغطاء باستخدام مطرقة ومسمار، ثم رشي الخليط برفق على السجادة حسب الحاجة، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل التنظيف بالمكنسة للتخلص  من أي روائح عالقة.

شاهد أيضا

4 أشياء لا تنظفها بمعجون الأسنان

أبراج فلكية تعشق تصميم الأزياء بشكل مميز

العراق ترفع الحجب عن تطبيق تلغرام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى