اخبار بلس

تدشين أول شبكة 5G بلا “كربون” في “البحر الأحمر” لأول مرة على مستوى العالم

نشرت “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”؛ و”زين السعودية” إعلان عن تدشينهما أول شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم في منتجع “سيكس سينسز الكثبان الجنوبية” الصحراوي في وجهة “البحر الأحمر”.

تدشين أول شبكة 5G بلا "كربون" في "البحر الأحمر" لأول مرة على مستوى العالم

لتحدث سبقاً نوعياً جديداً على مستوى الابتكار والتقنيات المتقدمة، وتقدم ولأول مرة على مستوى العالم حلاًّ عملياً للحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يمثل أحد أكثر التحديات التقنية تعقيداً على مستوى العالم.

وتم تنفيذ هذه الشبكة الفريدة في إطار الشراكة ما بين “البحر الأحمر الدولية”، المطور الأكثر طموحاً في العالم و”زين السعوية”، الشركة الرائدة في الاتصالات والخدمات الرقمية في المملكة.

شبكة (5G) في السعودية بلا كربون

يأتي هذا الإعلان، ليؤكد على التواءم والانسجام ما بين استراتيجية “البحر الأحمر الدولية” القائمة على نموذج أعمال جديد للتنمية المستدامة، والذي يضع الإنسان والطبيعة في المقام الأول، وفقاً لأرقى معايير حماية البيئة والتجدد، بالإضافة إلى الابتكار التقني والبنية التحتية الرقمية الذكية، بهدف إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات وبيئات العمل؛

واستراتيجية “زين السعودية” لتعزيز استثماراتها النوعية في الابتكار والتزامها الدائم لتسخير التقنية في خدمة الاستدامة وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية المستقبلية.

ومن خلال هذا الإنجاز الجديد، تتوحد جهود الجهتين لدعم توجه المملكة من خلال مبادرة السعودية الخضراء لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.

تماشيًا مع رؤية 2030 التي يأتي ضمن أهدافها تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال المقبلة وكذلك تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 278 مليون طن سنويًا بحلول العام 2030 وصولا إلى تحقيق الحياد الصفري للانبعاثات بحلول العام 2060.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التطوير في وجهة “البحر الأحمر” تسير على قدمٍ وساق لاستقبال طلائع زوراه هذا العام، بالتزامن مع افتتاح المطار الدولي وأول ثلاثة منتجعات، كما أنه من المقرر افتتاح وجهة “أمالا” للزوّار في عام 2024.

شاهد أيضا

زوكربرغ وماسك يتبادلان اللكمات افتراضياً بشأن النزال الموعود بينهما

“موهبة” تعلن انطلاق التسجيل في أولمبياد الإبداع العلمي “إبداع 2024”

مكتبة عائمة على سطح المياه ما قصتها؟

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى