اخبار بلس

دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي تعدل الرسوم الحكومية للمنشآت الفندقية

عدَّلت دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي الرسوم الحكومية المُطبَّقة على المنشآت الفندقية في الإمارة؛ وذلك في إطار الجهود المتواصلة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لتشجيع الاستثمار في قطاع الفنادق في الإمارة.

دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي تعدل الرسوم الحكومية للمنشآت الفندقية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنه يسري مفعول التعديلات الجديدة على الرسوم الفندقية بدءًا من 1 سبتمبر 2023، وتهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة وجهةً سياحيةً وثقافيةً رائدة، وتشكِّل داعمًا أساسيًّا لقطاع الضيافة المزدهر.

مضمون التعديلات

يذكر أنّ هذه التعديلات تنص على:
• خفض الرسم السياحي من 6% إلى 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل.
• إلغاء رسم البلدية البالغ 15 درهمًا للغرفة في الليلة.
• إلغاء الرسم السياحي بنسبة 6%. ورسم البلدية بنسبة 4% المُطبَّق على مطاعم الفنادق، والاستمرار في تحصيل رسم البلدية بنسبة 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل.

رفع معايير قطاعي السياحة والثقافة

يشار إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تواصل جهودها لرفع معايير قطاعي السياحة والثقافة في الإمارة، من خلال إطلاق الأنشطة والمبادرات التي تشجِّع النموَّ المُستدام على المدى الطويل، إلى جانب توفيرها مجموعة متنوِّعة من العروض والخدمات التي تلبّي اهتمامات مختلف شرائح الزوّار والسيّاح وتطلُّعاتهم.

الاطلاع على تفاصيل التعديلات

للراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذه التعديلات ما عليهم إلا زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/455w2jB

دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي

تعمل دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي على تنظيم القطاع السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي وتطويره، عبر الترويج لإرثها الثقافي ومعالمها السياحية والطبيعية المتنوعة، فضلاً عن الخيارات الترفيهية العائلية التي توفرها لزوارها، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية متميزة ومستدامة.

وتشرف الدائرة على تطوير استراتيجية سياحية شاملة للإمارة بما ينعكس إيجاباً على المواطنين والمقيمين على أرضها وزوارها على حد سواء، وذلك من خلال دورها المتمثل في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي، والمحافظة على إرثها الثقافي والتاريخي.

تسهم الدائرة بتحقيق التنوع الاقتصادي في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف ورؤية أبوظبي 2030، حيث تعمل على التنسيق مع كافة الأطراف المعنية والشركاء بهدف بناء مجتمع ثقافي يلعب دورًا محوريًّا في صون التراث الثقافي وحفظ القيم الأصيلة للإمارة.

فضلاً عن استقطاب الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال الترويج لأبرز المقومات السياحية، وزيادة أعداد السياح، وتحفيز معدلات النمو لدعم مكانة الإمارة كوجهة سياحية وثقافية متميزة.

شاهد أيضا

فيرمينو يبدأ مشواره مع الأهلي السعودي بـ”هاتريك” في دوري روشن السعودي

إعلان نتائج قبول الشهادة الجامعية بكلية الملك خالد العسكرية

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق للموسم الرياضي 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى