اخبار بلس

تأسيس شركة “سرج” للاستثمارات الرياضية

في إطار تمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة العربية السعودية، أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم، عن تأسيس شركة “سرج” للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تهدف لدعم وتمكين نمو القطاع الرياضي بالمملكة ومنطقة الشرق الأوسط وش��ال أفريقيا.

تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية للاستثمار

استثمارات متعددة

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، أن شركة “سرج” للاستثمارات الرياضية ستستثمر في الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة.

إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، بما يحقق أهداف الشركة في تحقيق العوائد المالية، ودعم توطين الشراكات في مختلف أنحاء المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تطوير القطاع الرياضي

وتسعى شركة “سرج” إلى الاستثمار في الفعاليات المرتبطة بالمشجعين، وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع الرياضي، بما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية.

الاستثمار في التقنيات الرياضية المتقدمة

من جهته، أكد رائد اسماعيل، مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة.

أن الشركة الرياضية الجديدة تهدف إلى تنمية قطاع الرياضة والترفيه في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستسهم كذلك في دفع عجلة التنمية في القطاع من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الفكرية للأنشطة الرياضية.

واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، والاستثمار في التقنيات الرياضية المتقدمة، كما يتماشى تأسيس شركة “سرج” مع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة الرياضية الأخرى التي بدورها تُسهم في الوصول إلى مجتمع حيوي، مما يُسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية الصندوق وفقًا لرؤية المملكة 2030.

ويعد قطاع الترفيه والسياحة والرياضة أحد أهم القطاعات الإستراتيجية ذات الأولوية لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، كمستثمر على المدى الطويل.

صندوق الاستثمارات العامة

يعمل صندق الاستثمارات العامة على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وقام باتخاذ آلية مرسومة تساهم في خلق قطاعات جديدة وواعدة، وتوليد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وإنشاء وتأسيس الشركات، ويهدف الصندوق إلى العمل نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ كونه المحرك الأساسي للاقتصاد والاستثمار في المملكة العربية السعودية، إذ اعتمد الصندوق استراتيجيته الطموحة التي تساهم في تحقيق مستهدفاته، والوصول لمجموعة من الإنجازات الفريدة من نوعها على مستوى الصناديق السيادية حول العالم.

ويشكل الصندوق عجلة التحول الاقتصادي الوطني نحو التغيير الإيجابي المستدام في المملكة، حيث يسعى نحو قيادة النهضة التنموية للاقتصاد المحلي وتوطين التقنيات والمعرفة، وتوسعة محافظه الاستثمارية من الأصول الدولية.

والاستثمار في القطاعات والأسواق العالمية عبر تكوين الشراكات الاستراتيجية وإطلاق عدد من المبادرات التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية للاستثمار

شاهد أيضا

الذكاء الاصطناعي يتفوق على الفحص التقليدي في اكتشاف سرطان الثدي بنسبة 20%

تطبيقات صديقة للبيئة تساعد في تقليل خطر تغير المناخ

جوجل تتيح أداة جديدة تمنع ظهور الصور الشخصية في محركات البحث

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى