اخبار بلس

وزارة الحج توضح أبرز 4 خدمات مقدمة بمراكز “عناية”

نشر الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة في تويتر إنفوجراف يوضح أبرز 4 خدمات مقدمة في مراكز عناية المخصصة للعناية بضيوف الرحمن.

وزارة الحج توضح أبرز 4 خدمات مقدمة بمراكز "عناية"

مراكز عناية

أوضحت وزارة الحج والعمرة أن تلك الخدمات المقدمة من مراكز عناية في المملكة العربية السعودية تأتي بلغات متنوعة على مدار اليوم، وتشمل: الإرشاد والتوجيه، وخدمات نسك، وتلقي الشكاوى والبلاغات، وتلقي بلاغات التائهين والمفقودين.

وتنتشر فروع مراكز عناية في جدة (مطار الملك عبد العزيز الدولي)، مكة المكرمة (المسفلة، الحجون، الحمراء – قطاع الأعمال)، المدينة المنورة (مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، البقيع).

وزارة الحج والعمرة تطلق حملة التوعية بحقوق المعتمرين والزوار

أعلنت  العمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، عن إطلاق حملة توعوية عن حقوق المعتمرين وزوّار المسجد النبوي الشريف.

وذلك بهدف تعريف ضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم على حقوقهم التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لتنظيم خدمات المعتمرين وزوّار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة، لينعموا برحلة إيمانية ميسرة وآمنة.

وأفادت الوزارة، أن الحملة تركز على مواد اللائحة ذات الصلة بالعلاقة التعاقدية بين المرخَّص لهم والمعتمرين من خارج المملكة، سواءً كان المرخّص لهم شركات داخل المملكة أو وكلاء من خارجها.

وحثّت الحج والعمرة المعتمرين الاطلاع على اللائحة عبر قسم الوثائق في موقعها الإلكتروني، مشيرةً، إلى أنها تنص على حقهم في الحصول على الخدمات بأمانة وإخلاص، في جميع محطات رحلتهم التي تشمل إجراءات القدوم، والاستقبال، والتنقل، والإقامة، والمغادرة.

لغات الوثيقة

لفتت وزارة الحج والعمرة، إلى أن الوثيقة تم نشرها على البوابة الالكترونية للوزارة باللغة العربية وستة لغات وهي: (الإنجليزية – الفرنسية – الفارسية- التركية – الاوردو – الملايو ).
وتسعى وزارة الحج والعرة من خلال هذه الحملة إلى رفع مستوى جودة خدمات المعتمرين، وتعزيز الشفافية، وخفض حالات التقصير الناتجة عن ضعف الوعي بالحقوق وآليات تقديم الشكاوى.

وزارة الحج توضح أبرز 4 خدمات مقدمة بمراكز "عناية"

شاهد أيضا

إطلاق خدمة سداد الخدمات البلدية بنجران عبر منصة “بلدي”

337 مليون راكب استخدموا وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك في دبي

الصحة السعودية: 4 أعراض انسحابية وحلولها أثناء مرحلة الإقلاع عن التدخين

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى