التعليم

أكاديمية أبوظبي الحكومية تفتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج ماجستير في كلية هارفرد كينيدي

فتحت أكاديمية أبوظبي الحكومية باب التقديم للالتحاق ببرنامج درجة الماجستير في كلية هارفرد كينيدي في إطار “مبادرة الإمارات للقيادة”.

أكاديمية أبوظبي الحكومية تفتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج ماجستير في كلية هارفرد كينيدي

الهدف من البرنامج

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ هذه المبادرة تقدم للموظفين العاملين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة فرصة فريدة للحصول على شهادة من إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم. ويهدف البرنامج إلى تمكين الطلبة الملتحقين به من صقل مهاراتهم القيادية وخبراتهم الإدارية وإثراء مسيرتهم المهنية.

الملتحقون ببرنامج الزمالة في أبوظبي

يذكر أنّ المرشَّحين المقبولين للالتحاق ببرنامج الزمالة يحظون ضمن هذه المبادرة بفرص تعليمية وتدريبية مُتقدِّمة على مدى عامين، في مجالات السياسة العامة، والإدارة العامة، والتطوير القيادي والتخطيط والابتكار.

إضافةً إلى التعرُّف على طرق جديدة في التفكير القيادي المؤسَّسي، والاطلاع على أحدث الأبحاث والموارد العلمية، والتعاون مع أعضاء الهيئة التعليمية والباحثين البارزين في كلية هارفرد كينيدي، التي تُعَدُّ إحدى أرقى المؤسَّسات التعليمية الرائدة على مستوى العالم، إلى جانب إمكانية الاستفادة من خبرات شبكة واسعة ومتنوِّعة من الطلاب والخريجين.

من جهته قال “الدكتور ياسر أحمد النقبي” المدير العام لأكاديمية أبوظبي الحكومية:” تُعَدُّ مبادرة الإمارات للقيادة برنامجًا تعليميًّا مرموقًا، يُوفِّر معارف قيّمة لا تُقدر بثمن، في إحدى أعرق المؤسَّسات الأكاديمية في العالم، وتُمكِّن المبادرة القادة الناشئين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة من التفوّق في أدوارهم”.

مبادرة الإمارات للقيادة

تجدر الإشارة إلى أنّ “مبادرة الإمارات للقيادة” التي تدعم الجهود الاستراتيجية لأكاديمية أبوظبي الحكومية الهادفة إلى إعداد دفعة استثنائية من القادة الحكوميين تتيح الفرصةَ أمام خريجي برنامج زمالة كلية هارفرد كينيدي للانضمام إلى برنامج “خبرات حكومية”.

المنصة المتكاملة التي تم تصميمها مؤخَّرًا، بهدف إجراء نقلة نوعية في عملية تقديم الدورات التدريبية للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

ما يدعم الجهود التي تبذلها الأكاديمية لاستقطاب خبراء تدريب، والاستفادة من كفاءاتهم العلمية والعملية، لتقديم دورات تدريبية عالمية المستوى مخصَّصة لموظفي حكومة أبوظبي.

ولمزيد من المعلومات عن “مبادرة الإمارات للقيادة”، وآلية تقديم طلبات الانتساب لبرامج زمالة كلية هارفرد كينيدي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لأكاديمية أبوظبي الحكومية، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

شاهد أيضا

اختتام مهرجان خيرات الجوف الثاني بسكاكا

ترتيب المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية بعد الجولة الثانية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى