اخبار بلس

الأهلي السعودي يتعاقد مع المدرب الألماني ماتياس يايسله

تعاقدت شركة نادي الأهلي مع الألماني ماثياس يايسله، ليشغل منصب مدرب الفريق الأول لكرة القدم لمدة 3 سنوات، وتم الاتفاق على بنود العقد مع الرئيس التنفيذي يزن الشريف، وكان قد أتم الأهلي السعودي صفقة انضمام رياض محرز لصفوف النادي لمدة 4 مواسم 2026 – 2027، حيث تم توقيع العقد في باريس.

الأهلي السعودي يتعاقد مع المدرب الألماني ماتياس يايسله

ماثياس يايسله مدربا الأهلي

بدوره رحب يزن الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة النادي الأهلي، بانضمام “يايسله” كمدرب للنادي، كونه بمثابة أداة قوية تمتلك خبرات غنية يمكن أن تضيف المزيد للنادي الأهلي، قائلا “يايسله قيمة وقامة كبيرة وإضافة قوية”.

وقد وقع الاختيار على “يايسله” كونه يعد واحدا من أقوى وأفضل المدربين الشباب في العالم، وسيساعد بدوره في تطوير الأداء ضمن الخطة الاستراتيجية للنادي، وتمنى له النجاح والتوفيق في مهمته القادمة مع النادي.

شكر وتقدير

حرص “الشريف” خلال تصريحاته أن يوجه شكره وتقديره لوزارة الرياضة السعودية مثمنا الدور الذي تواصل لعبه من أجل تطوير القطاع الرياضي بأكملته.

مشيرا إلى أن هذه الجهود ستسهم بشكل مباشر في تكاتف جميع أطراف النجاح للوزارة وسيؤثر إيجابيا في حركتها التطورية الكبيرة بشكل يدعم تحقيق مستهدفات المملكة 2030 من أجل بناء قطاع رياضي فعال وتحقيق ريادة عالمية واحترافية فيه.

وتابع موجها تقديره لجهود مجلس إدارة نادي الأهلي برئاسة الدكتور خالد العيسى، ولم يغفل أن يثمن جهود رابطة الدوري السعودي للمحترفين التي تسعى لتعزيز تنافسية الدوري وحضوره عالميا ليكن ضمن أقوى 10 دوريات على مستوى العالم.

نبذة عن ماثياس يايسله

ألماني الجنسية، استطاع أن يحقق خلال مسيرته الرياضية سلسلة من الإنجازات التي أضافت لسجله الكروي، ليصبح واحدا من أقوى المدربين المتواجدين على الساحة، بدأ صاحب الـ35 عاما مسيرته كمساعد مدرب في 2014،.

ليخطو خطوات واضحة نحو أن يصبح قائد فريق  سالزبورغ النمساوي تحت 18 عاما، ثم انتقل رسميا لتدريب ليفيرنج النمساوي في الفترة من يناير ليونيو 2021، وخلال تلك الفترة خاض 17 مباراة فاز بـ11 منها.

ثم انتقل “يايسله” لتدريب سالزبورج النمساوي من موسم يوليو 2021 وحتى يوليو 2023، خاض خلال فترة التدريب تلك 93 مباراة فاز منها بـ64 مباراة، وخلال مسيرته كمدرب نجح في أن يحصد سلسلة من الألقاب أولها الدوري النمساوي 2022، وكأس النمسا 2021 – 2022، والدوري النمساوي 2022 – 2023.

فاز “يايسله” بالدوري الأوروبي مرة واحدة خلال 4 مرات مشاركة، وبدوري أبطال أوروبا 4 مرات خلال مشاركته في 14 مباراة، و9 مرات بكأس النمسا خلال 11 نسخة، وبالدوري النمساوي 48 مرة خلال مشاركته بـ64 مباراة.

شاهد أيضا

السديس يشارك في تطييب الحجر الأسود والكعبة المشرفة

اليوم أول أيام موسم اللاهوب ومدته 13 يوما

هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى