اخبار بلس

إيداع 929 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني السعودي لشهر يوليو 2023

أودع صندوق التنمية العقارية، اليوم الإثنين 929 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر يوليو 2023.

إيداع 929 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني السعودي لشهر يوليو 2023

إيداع الدعم السكني

ويأتي ذلك ضمن الجهود المتواصلة لتحسين قدرة المستفيدين على تحمل تكاليف السكن تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 من خلال توفير الحلول التمويلية والسكنية بشكل مستدام من خلال بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

إجمالي ما تم إيداعه لشهر يوليو 2023

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لهذا الشهر بلغ 929 مليون ريال خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم مبيناً أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي “سكني” منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر يوليو الحالي بلغ نحو 50.2 مليار ريال.

وأفاد، إن استمرارية إيداع الدعم السكني في موعده المحدد شهرياً تأتي تأكيداً للجهود المتواصلة لتمكين المستفيدين في المملكة العربية السعودية من تملك المنزل الأول وفق احتياجاتهم وقدراتهم المالية وفق المزايا والحلول التمويلية والسكنية لبرامج الدعم السكني بالشراكة مع الجهات التمويلية.

خدمات الصندوق العقاري

يقدم صندوق التنمية العقارية أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق إضافة إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة كما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن برامج الدعم السكني.

برنامج سكني

برنامج “سكني” هو برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أطلق في عام 2017م وتم خلاله تخصيص 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة بمنتجات هي كالتالي:

تخصيص 120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، توزيع 75 ألف أرض سكنية، وإصدار 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية ابتداءً من شهر فبراير 2017م، كما خصص في العام 2018م أكثر من 300 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة وهي كالتالي: 125 ألف وحدة سكنية، و75 ألف أرض سكنية (مجانية)، و 100 ألف تمويل سكني (مدعوم الأرباح).

شاهد أيضا

الحج والعمرة تطلق حملة التوعية بحقوق المعتمرين والزوار

قل وداعا لـ تويتر، منصة إكس تحل بدلا منه للتواصل والخدمات المصرفية

المغربي رومان سايس الى السد القطري

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى